بعد "المجزة الحقوقية" في قضية بوعشرين .. زيان يعقد ندوة لكشف المستور

08 مايو 2018 - 16:07

بعد “المجزة الحقوقية” في قضية بوعشرين .. زيان يعقد ندوة لكشف المستور بعد ما وصفت مسلسل المتابعة في حق الصحافي توفيق بوعشرين مالك صحيفة “أخبار اليوم”، ومدير نشر موقع “اليوم24” بـ”المجزرة الحقوقية”، بعد انطلاق أولى الجلسات السرية في مسلسل المحاكمة، تستعد هيأة دفاع هذا الأخير للخروج لكشف تفاصيل تطورات الملف، في ندوة صحافية. النقيب محمد زيان، محامي بوعشرين في هذه القضية، يعقد ندوة صحافية، مساء اليوم الثلاثاء، في قاعة محمد رضى كديرة في الرباط، لتوضيح ما خفي في تطورات هذا الملف، وهي الندوة التي تلي جلسة مشحونة في محكمة الاستئناف، أمس الاثنين، في الدارالبيضاء، حيث قررت هيأة الدفاع رفع دعوى قضائية في محكمة النقض في الرباط بمخاصمة هيأة الحكم. وقال زيان في تصريح لـ”اليوم 24″، اليوم الثلاثاء، إن ندوة مساء اليوم، سيبسط فيها دفاع بوعشرين المساطر، المرتبطة بمخاصمة القضاة بسبب عدم احترامهم القانون، وستوضح كذلك الخلفيات، التي دفعت دفاع بوعشرين إلى التموقع ضد الجلسات السرية، التي بدأت أولها، أمس الاثنين. يذكر أن المحامي عبد المولى الماروري صرح بأن توفيق بوعشرين، مدير النشر السابق لـ “أخبار اليوم”، و”اليوم 24″، يعيش، منذ انطلاق الجلسات السرية، أمس الاثنين، مجزرة حقوقية، بسبب رفض دفاع المطالبين بالحق المدني استدعاء الشهود من طرف دفاع بوعشرين. وأوضح الماروري أن دفاع المطالبات بالحق المدني يحرمون بوعشرين من إثبات براءته من خلال استدعاء الشهود، الذين يراهم مناسبين، مستغربا لماذا ينازعون، ويمانعون، ويرفضون ذلك، وهذا معناه، يضيف الماروري، أنهم يريدون إقبار الحقيقة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

yahya منذ 4 سنوات

طريق الوعي طويل لكنه بدأ، لم يكن أحد يعرف ما يسمى بالدولة العميقة في المغرب مثلا، ولم يكن يعتقد بإمكانية وجود دولة داخل الدولة جدلا، ولم يسمع من قبل بزواج المال والسلطة فرضا..، لكن، يمكنك اليوم أن تخرج للشارع وتسأل أي صبي عن الدولة العميقة فيشير بلسانه إلى فلان وفلان بالتحديد، ثم تسأله عن زواج السلطة بالمال فيعطيك ما تطلب ويشرح لك بالخشيبات، هذا الجيل لا خوف عليه، انه ينتظر فقط فرصة كفرصة 20فبراير، بداية معروفة ونهاية في غالب الظن مجهولة

مغترب منذ 4 سنوات

أنهم في ورطة ولا يعرفون الانفلات منها حيت انقلب السحر على الساحر. اللهم أظهر الحق حقا وارزقنا أتباعه وأظهر الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.