ديوان العثماني يفتح النار على "دوزيم" ويصف تغطيتها للمقاطعة ب"غير المهني"- رسالة

14 مايو 2018 - 17:38

في رسالة وجهها إلى مسؤولي القناة الثانية، استنكر ديوان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ما وصفه بـ”التصرف غير المهني” الذي قامت به القناة، بعد بثها شريط فيديو داخل مقر رئاسة الحكومة بالمشور السعيد بالرباط، يظهر العثماني وهو يرفض التعليق على سؤال صحافي القناة حول موضوع المقاطعة.

واحتج ديوان رئيس الحكومة على بث اعتذاره عن التعليق عن سؤال حول حملة المقاطعة بدون إذنه، واعتبره في الرسالة التي حصل موقع “اليوم24″ على نسخة منه، ب”غير المقبول” كلية من طرف قناة تلفزة عمومية، بسبب أن التصوير تم بدون علم رئيس الحكومة ولا ترخيصه، حسب المراسلة.

وشدد ديوان العثماني، على أن “الترخيص لقنوات وإذاعات القطب العمومي لتغطية أنشطة رئاسة الحكومة داخل المشور السعيد، يتم في إطار من الأمانة المهنية وجو من الثقة، مما يخالف تصوير أية وقائع بدون إذن، أو إيهام شخصيات عمومية بأن الأمر يتعلق بحديث عادي بينما يتم التصوير خفية”.

وأوضحت المراسلة، أن “سعد الدين العثماني لم يأخذ علما بوجود مصور شرع في التصوير من الخلف، ولم يوافق على الإدلاء بتصريح باعتبار أن ذلك من اختصاص الناطق الرسمي للحكومة في مثل تلك المناسبات”.

ونفى ديوان العثماني أن يكون المجلس الحكومي السابق عرف تقديم عرض حول غلاء الأسعار، كما أوردت ذلك قناة دوزيم في نشرتها الإخبارية.

 

مراسلة العثماني لدوزيم1

 

مراسلة العثماني لدوزيم2

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

mohamed منذ 3 سنوات

عاد اليوم فهمتم ان قناة اخنوش ستكون منصفة معكم كما ان بلاغكم فيه اخطاء فادحة نسيتم مادا كانت تفعل مع بنكيران

البياز منذ 3 سنوات

السي العثماني الدولة العميقة تتلاعب بك كما تشاء وانت في دار غفلون والقناة الثانية ما هي الا اداة من ادواتها،وضعوك في المواجهة المباشرة مع الشعب بينما هم يختبؤون.إمتا غادي تعيق السي العثماني؟!

محمود منذ 3 سنوات

دوزيم صورة سعد الدين العثماني كرئيس للحكومة بمعنى مشخص عمومي اذا أراد ان لا يصوره احد عليه طلب الاستقالة و الجلوس في داره عيبك و عار الى صورك شي واحد

نعمان منذ 3 سنوات

إذا كانت القناة الثانية إنتهازية و غير مهنية فاليسيد رئيس الحكومة في عداد الموتى

zahiri.mohamed منذ 3 سنوات

ليس المشكلة المقاطعة.ان المشكلة احزاب تتطاحن في ما بينها.اما سنطرال.افريقيا. سدي علي .فهم الضحيةﻻ لى شئ فكم احد تقول له لمدا تقاطع ﻻ يدري شياء قم تبع.اقول للدين يقاطعون انكم ستندمون يوما ما ﻻتجدون ما يسد رمقكم .واخيرا نحن نعيش في سوق حرة فيها المنافسة ففيها الغالي والرخيص.

مغربي حر و افتخر منذ 3 سنوات

بلاماتحاولو توهو الرأي العام .ب القناة التانية او لا بلابيها .حنى مقاطعون .واخا اطلعو او تنزلو .الشعب راه عاق .او فاش غادي نكمل من هد الحملة ديال المقاطعة غادي ندوزو لهاد الحفاري لي كاينين ف الطرقات .يا اما ماغادي نخلصو حتى ريال ف هاد الضريبة .او لا نخلصوها او ما تبقى حتى حفرة في المغرب .صافي الشعب راح عاق .او لقاليكم الحل الشفارة .حتى الضريبة ديال السيارات غادي نقاطعو لخلاص ديالها .او ديك الساعة وجدو شي حبس ايهز 40 مليون .باش منشيو ليه لمغاربة كاملين .او تبقاو بوحدكم

ppsta منذ 3 سنوات

السيد العثماني مرغ هيبة رئاسة الحكومة في الوحل / اي رئيس حكومة هذا الذي يحتج على تصويره في مقر رئاسة الحكومة خفية? يجب ان يعاقبهم او ان ينسحب احتراما لهيبة رئاسة الحكومة كما فعل بنكيران/ اي صلاحيات هذه التي يتمتع بها رئيس الحكومة/ السيد العثماني افعل بحزب العدالة ما شئت اما رئاسة الحكومة فيجب ان تحافض على هيبتها قبل ان يتخذوا هذه النقطة ذريعة لابعادك انت كذلك

عبد الحق منذ 3 سنوات

على ما نعرف فان رسالة الديوان هي التي لا تعكس المهنية فالسيد العثماني رئيس الحكومة وهو شخصية عمومية لا تحتاج الى اذن منه أو ترخيص فوظيفته تهم جميع المواطنين الذين لهم الحق في معرفة ما يجري لو كان رجلا عاديا يمكن أن التصوير والنشر لا يكون الا بالموافقة أما وانه رئيس حكومة فان القانون هنا لا ينطبق على مثل هذه. الحالة ولنضرب مثا آقرب للتوضيح ماذا بان التصوير لا يحتاج الى اذن صاحبه اذا كان لاعب كرة القدم داخل الميدان ءوي رياضي آخر أو فنان على خشبة المسرح ورئيس الحكومة لم يكن في مكان ذا خصوصية تخصه وحده كان يكون مع عائلته. أو في عطلة فهو كان في مهمة عمل والصحافة قام بمهنته على أكمل وجه وطبقا لقانون المهنة والذي خالف القانون هنا هو السيد العثماني الذي حرم المواطنين من معرفة ما يجري وهو حق مشروع يضمنه الدستور

التالي