رونار يكشف سر اختياراته لمونديال روسيا ويتحدث عن منافسي "الأسود" -فيديو-

19 مايو 2018 - 14:00

أكد هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، أن القائمة النهائية لـ23 لاعبا، خضعت لمجموعة من المعايير، وليس فقط المناداة على أفضل العناصر الكروية.

وأضاف رونار، في حوار بتثه قناة ميدي 1 على هامش المونديال: ” لا نستدعي أفضل 23 لاعبا، بل نقوم في البداية باختيار 16 عنصرا ثم نضيف إليهم الأسماء التي نراها قادرة على الانصهار مع المجموعة، لأن روح المجموعة والاشتغال في أجواء جيدة مهم”.

وأوضح رونار بأن المجموعة كان لديها هدف المشاركة بكأس العالم وهو الأمر الذي حصل، وتابع” يمكن أن يصيبنا الرعب في البداية لأن الأمر منطقي، لكن بعدها سندخل المنافسات وكلنا طموح بتقديم الأفضل، والاستجابة لتطلعات المغاربة، الذين ينتظرون الشيء الكثير من المجموعة”.

وأشار رونار  إلى أن قيادته للمنتخب بكأس العالم كان حلم طفولة وتحقق، فقد كانت بدايات متابعته للبطولة في نسخة 78 التي نظمت بالأرجنتين، وهو التاريخ الذي كان انطلاقة لحبه وشغفه بالساحرة المستديرة.

وبخصوص دور المجموعات الي وضع الأسود في مواجهة الثلاثي، إسبانيا، البرتغال، ثم إيران، اعترف المدرب بأنها مباريات قوية، بالرغم من أن هنالك من يقلل من أهمية أول مواجهة أمام إيران، إلا أنه يرى أن المنتخب يتوفر على ترسانة بشرية هامة، وبقيادة مدرب كبير، في حين أن الخصمين الباقيين الجميع يعرف قوتهما ووزنهما بين عمالة القارة العجوزي.

وشدد  هيرفي رونار على أن الاستعدادات للمونديال متواصلة وليس فيها فقط الشق المتعلق بالتداريب، بل سيكون أمامه فرصة لقاء أصدقاء له، للاستفادة من تجاربهم ونصائحهم المتعلقة بتفاصيل بسيطة قد تغيب عن البعض، لكن لها وزنها في مسابقة من حجم كأس العالم.

 

[youtube id=”Tb7LFhXczZw”]

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Povre منذ 3 سنوات

Makaun walo tamchiw otraj3o . kolchi bayn

التالي