"السوحليفة" و"الدرب" و"حي البهجة".. الرداءة تطغى على محتوى الأعمال الرمضانية

21 مايو 2018 - 10:10

عبر مشاهدون للتلفزة المغربية، في شهر رمضان الحالي، عن استيائهم من رداءة معظم الإنتاجات المعروضة، والتي تسوق الميوعة، وثقافة الشارع تحت غطاء الكوميديا، حسب العديد من المتتبعين.

وتسود على جدران نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عبارات التذمر، والاستياء، من غالبية الإنتاجات، وعلى رأسها سلسلة “الدرب”، التي تعرض وقت الإفطار على القناة الأولى، حيث يشتكي المشاهدون، من غياب سيناريو محبوك، ومن الألفاظ السوقية المستخدمة، وكذلك من حركات “التعواج” التي يقوم بها الممثلون المشاركون بها.

سلسلة “حي البهجة”، التي تعرض على القناة الثانية بدورها نالت نصيبها من الانتقادات، خصوصا بعدما بثت لقطات عنف غير مبررة، تشكل خطورة على المشاهد الناشئ.

وحتى سلسلة “السوحليفة” التي تلعب دور بطولتها الطفلة إسراء، نالت انتقادات هي الأخرى، كون بطلتها الصغيرة تستخدم مفردات من الشارع، ويمكن للأطفال أن يقلدوها، وتأثر سلبا على سلوكياتهم.

هذا، ودائما ما يشتكي المشاهدون من رداءة الأعمال المقدمة في رمضان، غير أن القائمين على التلفزيون المغربي، يكررون نفس الأخطاء، ويختارون أعمال  بمحتوى فارغ وسيء.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Mina منذ 3 سنوات

Bonjour Je suis d'origine marocaine vivant en France et je tenais juste à applaudir la sitcom de Yassar et sa nièce. Pour la première fois, au Maroc, il y a de l'innovation et beaucoup d'humour qui est très bien fait en dépit de ceux certaines disent. Je pense que ces gens-là ne s'y connaissent pas en art et en comédie ou ce sont tout simplement des jaloux. Vive la jeunesse.

أنسر رشيدة منذ 3 سنوات

هديك سلحفة ماخاصش الأطفال يتفرج فيها باش مايقلدوهاش حيت كلامها كل باسل ؤ مافيه استفادة لهم

TEACHER منذ 3 سنوات

بصراحة أشفق على هؤلاء أشباه الكوميديين بحيث يقومون بكل شيء في وسعهم لاضحاك المتفرجين ولكن في الحقيقة اصبحوا هم اضحوكة ! لا اداء ، لا حوار ( script) غير التعواج و التنقاز !! في الحقيقة ، مضيعة للوقت !!

Adil marocain منذ 3 سنوات

لا بالعكس. الدرب و السوحليفة هم سلسلات كوميديات و تحس أنه هناك عمل.

حسن بنلحسن منذ 3 سنوات

فلقد الشيء لا يعطيه. الا فاتهم النقيل تايبقا التعواج والعروبي والشلح والفاسي. مازال ماعندهمش الادن بالصحراوي.

فؤادوحة منذ 3 سنوات

راكو متتفهموش راه المسؤولين على التلفاز وعلى الشعب بصفه علمه هاكا بغاو يشوفو شعب بغاو يشوفونا فهاد الاشكال في المستقبل القريب بغاونا نكونو قطيع من المداويخ ولحمير شاشا رارا ولاكن منين قطعه لحليب ودكاء بدئ برجوع تدريجيا لنا ادن اضن ان حبة تكلاخ موجوده فلحليب ههههه تنضحك وصافي لمهم انا والله متنتفرج فشي حاجه فرمضان اما الفاز طافي او صلاة تراويح من مكه ياريت الاغلبيه يديرو بحالي نبهدلوهوم

شكيب منذ 3 سنوات

مستوى متدني يقف فيه عدد من المرتزقة ما هم بفنانين ولا كوميدين ولكن متسخين يريدون الضحك علينا في هذا الشهر الميارك

blad el wil منذ 3 سنوات

hadik siyasa dyal dawla bach yb9a mowatin dayman don mostawa o raso khawi

الكتكوت المفترس منذ 3 سنوات

الإعلام الصهيوني للقناة الثانية تقدم صورة كئيبة عن و جوه المغاربة لتذمير صورتهم في عيون الناس و خصوصا النساء بينما تقدم مسلسلات تركية و سنوات الضياع و تصور أن الوسامة مرتبطة بكل ما هو مكسيكي و تركي لبرمجة النساء على حب الأجانب

هيو المحفوظ منذ 3 سنوات

اامغاربة هادشي اي بقا عندهم حنت صحاب الوقت المسؤولين ماخلاو ليهم والو

abdelilah chat منذ 3 سنوات

تمر على أذاني صدفة عبارات أ لاحظ فيها تبخيس الرجل واحتقاره و نزع الهيبة منه بالمقابل أعطاء دور الرزانة والعقل للمراة . الرجل أصبح يمثل دور الأضحوكة والبهلوان.

التالي