في بادرة فريدة..إيران تهدي بنعطية "سجادة" استغرق إعدادها 6 أشهر

21 مايو 2018 - 11:16

في بادرة ستثير الانتباه حتما، خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المزمع إقامتها الشهر المقبل في روسيا، قررت إيران منح المنتخبات التي ستواجهها سجادة إيرانية، خلال عملية التصافح بين العميدين قبل بداية المباراة.

وحسب وسائل إعلام إيرانية محلية، فإن الاتحاد القاري للعبة انتهى من صنع عدد من السجادات والزرابي، يديوية ومحلية الصنع، والتي استغرق إعدادها أزيد من 6 أشهر، لمنحها للمنتخبات التي ستواجهها، خلال مباريات المونديال، وأولها سيكون أمام المغرب وعميده مهدي بنعطية.

وبالإضافة إلى السجادات التي ستمنح للمنتخبات التي سيواجهها المنتخب الإيراني، في دور المجموعات من “المونديال”، فإن إيران قررت صناعة ثلاثة زرابي إضافية، سيتم إهداء واحدة للاتحاد الروسي لكرة القدم، وواحدة لمتحف الاتحاد الدولي للعبة، بالإضفة إلى أخرى إضافية لمتحف Astan Quds Razavi الإيراني.

وقد دشن المنتخب الإيراني هذا التقليد، في مونديال سنة 1998، عندما أهدى سجادة لنجم المنتخب الفرنسي حينها، زين الدين زيدان.

جدير ذكره، أن إيران ستخوض أول مباراة رسمية لها في المونديال، أمام المنتخب المغربي، في 15 من شهر يونيو المقبل، قبل أن تواجه كل من إسبانيا والبرتغال.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي