الكاميرون تمر إلى السرعة القصوى وهذا جديد "كان2019"

22 مايو 2018 - 14:25

مر المسؤولون الكاميرونيون إلى السرعة القصوى، بخصوص أشغال بناء وصيانة المنشات الرياضية المرشحة لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019، لإنهاء جميع الأوراش في الوقت الذي حدده الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”.

موقع “camer.be”  قدم، اليوم الثلاثاء، تقريرا عن المستويات التي بلغتها أشغال بناء الملاعب بداية بمركب” Omnisport Kuekong” الذي سيكون بمثابة أبرز الملاعب الرئيسية بالبلد خلال البطولة القارية، مبرزا أن الشركة الصينية المكلفة  قد انتهت من وضع المعدات الثقيلة، في انتظار استكمال أشغال موقف السيارات الخاص به، وعدد من المرافقة المخصصة للجماهير بمحيطه.

وأضاف المصدر ذاته، أن الملعب الملحق الذي سيخصص للتداريب وسيكون بالقرب من المركب” Kuekong”، فقد تم قطع أشواط متقدمة لتجهزيه، واستكمال جزء بسيط من الأشغال، بمستودعات الملاعب، وجزء من المدرجات.

الموقع أشار إلى أن باقي ملاعب التدريب Mbouda وBamedzin و Tocket، الموكلة مهام تشييدها وإعادة إصلاح الموجود منها لنفس الشركة، فقد قاربت من الانتهاء، بحيث سيسدل الستار رسميا على اخر “الروتوشات” متم سنة 2018، على أبعد تقدير.

أما عن الطريق السريع ببافوسا، فدخلت أشغاله المراحل الأخيرة، بعد بناء الخنادق وتوسيع جزء كبير منه، الذي يمتد لحوالي 60 كيلومتراُ حسب المصدر ذاته، الذي أكد أن صرامة “الكاف” والضغط الكبير الذي عاشه البلد بعد الأخبار التي تحدتث عن إمكانية سحب البطولة، دفع بالمسؤولي إلى مجالسة الشركات المكلفة، لإنهاء مشكل تأخير الأوراش.

وكانت لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، قد أنهت زيارتها الأولى للكاميرون قبل أشهر، للوقوف على سير الأشغال بالمنشآت الرياضية، المرشحة لاستضافة منافسات كأس الأمم الإفريقية”كان 2019″، حيث شملت فقط مواقع بناء المنشات الرياضية، والملاعب الجاهزة، على أن تحل بعثة أخرى للتقييم النهائي، قبل الموعد الذي حدده “الكاف” سابقا، لإنتهاء الأشغال.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي