بعد أن رفضت دعم المغرب..العمراني بجنوب إفريقيا لإقناع اتحادها بدعم "موروكو2026"

22 مايو 2018 - 12:20

ترأس هشام العمراني، المدير التنفيذي للجنة ترشح المغرب من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، لجنة رفيعة المستوى، زارت جنوب إفريقيا، نهاية الأسبوع الماضي، والتقت بعدد من المسؤولين في الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، وذلك بهدف إقناعهم، بالعدول عن قرار التراجع عن دعم المغرب، والتصويت لصالح الملف المغربي.

وذكرت مصادر مطلعة، أن العمراني، وعدد من أبرز أعضاء اللجنة المكلفة بالترويج للملف المغربي، التقوا برئيس الاتحاد الجنوب إفريقي للعبة، داني جوردان، وعدد من أبرز أعضاء اتحاد “سافا”، من أجل إقناع جنوب إفريقيا مجددا بالتوصيت لصالح الملف المغربي، على الرغم من التصريحات الأخيرة، التي تؤكد تراجع البلاد عن دعمها للمغرب، لأسباب سياسية.

واستغل العمراني، تواجده في جنوب إفريقيا من أجل لقاء عدد من مسؤولي الاتحادت الجهوية، في أقصى جنوب القارة السمراء، والتي تنتمى لمجموعة “كوسافا”، وذلك من أجل حثها على التصويت للملف المغربي، الذي يعتبره المغرب ترشح للقارة السمراء ككل، وليس فقط ترشحا مغربيا.

ويحاول المسؤول المغربي، الحد من التأثير المحتمل لجنوب إفريقيا، على الدول المنتمية لهذه المجموعة والمعروفة بولائها لها، حتى يكسب بعض الأصوات من أقصى القارة السمراء، قبل الموعد النهائي، الذي سيقام في 13 من شهر يونيو المقبل في روسيا.

من جهته، أوفد الملف الثلاثي الأمريكي، المنافس للملف المغربي، بعثة رفيعة المستوى، لجنوب إفريقيا، من أجل لقاء عدد من المسؤولين الرياضيين، في اتحادات أقصى جنوب القارة السمراء، وحثهم أيضا على التوصيت لصالح الثلاثي الأمريكي.

ويراهن هذا الثلاثي كثيرا على هذه المنطقة، بسبب توتر علاقتها السياسية بالمغرب، وهو الأمر الذي كانت قد أكدته، وزيرة الرياضة الجنوب إفريقية، في وقت سابق، توكوشيل ساشا، بعد أن صرحت بأن بلادها لا يمكن لها أن تصوت أو أن تدعم المغرب.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي