"اتحاد طنجة يهاجم برلمانيا عن "البيجيدي

26 مايو 2018 - 02:09

استنكر اتحاد طنجة لكرة القدم في بلاغ له، مطالبة أحمد الهيقي، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، لرشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، بفتح تحقيق في نتائج المباراة التي جمعت اتحاد طنجة بفريق شباب الريف الحسيمي، يوم الأحد الماضي.

واعتبر اتحاد طنجة لكرة القدم، أن السؤال الكتابي الموجه لوزير الشباب والرياضة، يدخل في سياق الاستهداف الممنهج الذي تتعرض له الفرق الرياضية بشمال المغرب منذ زمن.

واستغرب في ذات السياق، إقدام برلماني عن دائرة إقليم سيدي قاسم، على “الخوض في الشأن الرياضي داخل المؤسسة التشريعية، وفي قضية حساسة تمس بمصداقية المنظومة الرياضية، علماً بأن الجامعة الملكية لكرة القدم، لها كافة وسائل ضبط كل المباريات”، حسب البلاغ.

وأكد اتحاد طنجة، أن المباراة التي جمعته بفريق شباب الريف الحسيمي وخلصت بفوز الأخير بهدفين لصفر، كانت عادية، وجرى استبعاد بعض اللاعبين بسبب عيائهم وحسب، خصوصا بعد حسم الفوز بلقب البطولة الاحترافية.

وطالب النادي الرياضي من برلمانيي مدينة طنجة، وخصوصا المنتمون لحزب العدالة والتنمية، بمواجهة التشكيك الذي يمس سمعة فريق اتحاد طنجة، وبالمغرب عموما لتزامنه مع تقديم الأخير لترشيحه لاحتضان مونديال 2026.

ودعا اتحاد طنجة، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للتدخل لحماية الأندية الرياضية من الصراعات السياسية الفارغة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.