لجنة "موركو2026" تدشن زيارتها الخليجية من الكويت.. فهل تزور السعودية؟

29 مايو 2018 - 15:40

ستقوم لجنة ترشح الملف المغربي من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، بجولة جديدة في عدد من الدول الآسيوية، ودول الخليج العربي، وذلك من أجل حشد دعمهم لملف “موركو2026″، بعد أن اقتصرت الجولات الأخيرة على القارتين الأوروبية والإفريقية.

وستكون الكويت هي أول محطة للجنة “موروكة2026″، في دول الخليج العربي، حيث من المنتظر أن يحل مولاي حفيظ العلمي، رئيس اللجنة، بعد غد الخميس بالعاصمة الكويتية الكويت، من أجل مجالسة رئيس اتحادها الكروي، وعدد من مسؤولي الكرة في هذا البلد.

وحسب وسائل إعلام كويتية، اليوم الثلاثاء، فإن مولاي حفيظ العلمي، أخبر الاتحاد الكويتي بأنه سيحل في هذه البلد، يوم الخميس، مرفوقا بعدد من أعضاء اللجنة، وذلك من أجل عرض الملف المغربي، وطلب دعم الكويت للمغرب، خلال عملية التصويت التي ستقام في 13 من شهر يونيو المقبل في روسيا.

وبعد الكويت، من المنتظر أن تقوم هذه اللجنة بزيارة إلى عدد من الدول الخليجية والآسيوية، في آخر محطات الحملات الترويجية التي تقوم بها، من أجل حشد أكبر دعم ممكن للملف المغربي، والوصول لرقم 104 صوت، خلال مرحلة التصويت المقبلة.

غير أن تساؤلات عديدة تطرح، حول إمكانية زيارة هذا الوفد المغربي للسعودية، وملاقاة رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، الذي عبر عن موقفه السلبي اتجاه الملف المغربي، كما سبق له وأن استقبل ممثلين عن الملف الثلاثي الأمريكي، قبل أسابيع.

جدير ذكره، أن آخر محطة لهذه اللجنة كانت في الصين، الأسبوع الماضي، حيث قام رئيس لجنة “موركو2026” بزيارة لأعضاء الاتحاد الكروي في هذا البلد، الذي يراهن عليه المغرب كثيرا من أجل التأثير على عدد من الدول الأسيوية، والتصويت لصالح الملف المغربي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي