رغم موقف السعودية..بلد خليجي يعلن تصويته لـ"موروكو2026"

01 يونيو 2018 - 13:59

بعد زيارتها للكوبت، تواصل بعثة مغربية عن لجنة ترشح الملف المغربي من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، القيام بحملاتها وجولاتها الترويجية في الخليج العربي، من أجل حشد الدعم لملف “موركو2026″، وحث هذه الدول العربية على التصويت لصالح الملف المغربي، في مرحلة التوصيت التي ستقام في 13  يونيو الجاري، بروسيا.

والتقى وفد مغربي، يتكون من كل من شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، رقية الدرهم، كاتبة للدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، حميد الصويري، عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالإضافة إلى البطلة العالمية، نزهة بدوان، التقوا، مساء أمس الخميس، برئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، علي بنخليفة آل خليفة.

وقامت هذه البعثة، بتقديم الملف المغربي الخاص باستضافة هذا الحدث الرياضي الكوني، وإبراز أبرز خصائص ومميزات العرض المغربي، خاصة تلك التي تهم  البلدان العربية، والمرتكزة أساسا على عاملي القرب الجغرافي والثقافي، بالإضافة إلى نقص التكلفة مقارنة مع الملف الثلاثي الأمريكي.

وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة “البلاد” البحرينية، في عددها الورقي لصباح اليوم الجمعة، أن البحرين تستعد لإعلان دعمها للملف المغربي من أجل استضافة “مونديال 2026″، وذلك اسنجاما مع ” إعلان مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب دعمهم للملف المغربي، وكذا انسجاما أيضا مع العلاقات القوية والروابط المتينة التي تربط بين المملكة المغربية والمملكة البحرينية”، تؤكد الصحيفة.

جدير ذكره، أن هذه اللجنة المذكورة، من المنتظر أن تحل اليوم الجمعة في الإمارات العربية المتحدة، في محطة عربية جديدة من محطات حملة الترويج للملف المغربي من أجل استضافة “مونديال” 2026.

صحيفة البلاد

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي