داعية كويتي: إصابة صلاح عقاب من الله بسبب إفطاره رمضان

01 يونيو 2018 - 18:29

أثار الداعية كويتي، مبارك البذالي،  جدلا واسعا، في العالم العربي وأروبا أيضا، بعد أن قام بنشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، بخصوص إصابة النجم المصري محمد صلاح، في نهائي عصبة الأبطال الأروبية، والذي جمع بين فريقه ليفيربول وريال مدريد الإسباني، والتي قد تحرمه من حمل قميص “الفراعنة” في “مونديال” روسيا المقبل.

وكتب الداعية الكويتي، في المناسبة ذاتها، أن “اللاعب محمد صلاح قرر اللعب مفطرا لأجل ليفربول – كما صرح بذلك – فعاقبه الله”، وأضاف أيضا، “لا يظن ظان، خاصة المسلم، أن الحياة تدار بالعقل والجهد، بل الحياة بيد الله يؤتيها من يشاء، سواء اجتهد أم لم يجتهد، هداك الله يا محمد صلاح، ولعل الأمر فيه خير لك في كل نواحي الحياة”.

مبارك البدالي

وأضاف تغريدة أخرى، على شكل خطاب مباشر موجه لـ”مو صلاح” قال فيها،  “الأخ المحترم اللاعب محمد صلاح، صيام رمضان فرض، حاله كحال الصلاة، ولعب الكرة ليس عذرا شرعيا يوجب الإفطار، فلا تسمع لمن يهون عليك أمر إفطارك، فالشباب المجاهدون يصومون، مع أنهم في حالة حرب ومواجهة مع العدو.. فلا تحزن، فإن باب التوبة مفتوح”.

مبارك البذالي

ولقيت تغريدات الداعية الكويتي، انتقادات لاذعة، خاصة من طرف المصريين، غير أن البذالي، رد على هذه الانتقادات بالقول، إن “ما حصل للاعب محمد صلاح أمر شرعي لا يعرفه الجهال الداشرون”، وأضاف أن “الكثير يظنون أن كلامي عن محمد صلاح فتوى، هي مسألة شرعية لها شواهد. أما الفتوى، فتؤخذ من أهل العلم للفتاوي، الذين يستنبطون المسائل التي ليس لها شواهد”.

وحسب صحيفة “عربي 21″، فإن العديد من أكبر الصحف البريطانية، على غرار “ديلي ميل”، و”ميرور”، و”الصن”، نشروا نقارير مفصلة عن رأي الداعية الكويتي المثير للجدل بإصابة صلاح.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.