السعودية تؤكد دعمها لأمريكا وتوجه ضربة موجعة لـ "موروكو2026"

06 يونيو 2018 - 17:20

اختارت المملكة العربية السعودية بشكل نهائي دعم الترشح الأمريكي الثلاثي ( المكسيك، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية)، بحسب تأكيد لتركي ال الشيخ، رئيس الهيئة العالم للرياضة بالمملكة.

“قمنا بمشاورات، وفي الأخير قررنا دعم أمريكا تماشيا مع المصالح العليا للمملكة والبيت الأبيض”، يقول ال الشيخ في حوار تلفزيوني مع قناة بلومبيرغ تي في.

وأكد رئيس الهيئة العامة للرياضة، أن المغرب المنافس الوحيد للثلاثي الأمريكي في سباق الترشح لاستضافة كأس العالم، طلب دعم السعودية، لكن الأخيرة كانت قد وعدت مسؤولي “اليونايتد” بمساندتهم، بالمؤتمر 68 لـ “الفيفا”، الذي ستشهد أشغاله اختيار البلد المنظم للبطولة الكروية الأضخم، وبمشاركة 48 منتخباً لأول مرة في تاريخها.

جدير ذكره أن الملفين المغربي والأمريكي، عبرا اختبار  لجنة  “task force”، بعد الزيارة التي عقدتها هاته الأخيرة لأبرز المنشآت الرياضية والحيوية للبلدان المرشحة، وتقييمها عبر نظام تنقيط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Ziryab منذ 4 سنوات

زوينة هادي بزاف. من إهانة المغربيات في سيتكوم سعودي و كأنهن جاريات. إلى سيتكوم آخر يتهم فيه المغاربة بالسحر و الشعودة. إلى الإعتداء على خادمات البيوت في السعودية. إلى ابتزازنا بالمساعدات المذلة. إلى التصويت ضد المغرب. و مع ذلك نرسل لهم أبناءنا للموت دفاعا عنهم و نستقبلهم بالورود و نوفر لملكهم إقامة ملكية على البحر بعد أن طردته فرنسا من أراضيها و لم تسمح له بالإستحواذ على شاطئ عمومي مقابل المال نزولا عند رغبة مواطنيها. ألا يوجد بيننا مسؤول راشد لوضع حد لهذه الإهانات؟ بزاف على ضبط النفس حتى متبقى نفس. بهدلتونا

rochdy منذ 4 سنوات

لسنا في حاجة لدعمكم

لنا الله منذ 4 سنوات

هدا الشخص يكن العداء للمغرب