سفارة المغرب في روسيا تنشر دليلا خاصا لجماهير "الأسود" وتخلق قنصليات متنقلة

07 يونيو 2018 - 15:30

أعدت السفارة المغربية في روسيا، دليلا خاصا للجماهير المغربية التي تعتزم الحضور لهذا البلد، شهر يونيو الجاري، من أجل تقديم الدعم للمنتخب المغربي لكرة القدم، خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي ستنطلق في 14 من شهر يونيو المقبل.

وأكدت السفارة المغربية، في الدليل ذاته، الذي يتوفر “اليوم24″ على نسخة منه، تسخيرها لقنصلية متنقلة بين جميع المدن التي ستستقبل مباريات المنتخب المغربي، في منافسات المجموعة الثانية من كأس العالم، وذلك من أجل ” تقديم الخدمات الإدارية اللازمة للجماهير المغربية، وتسهيل إقامتهم في الديار الروسية”.

وشددت السفارة، على أنها لا يمكن لها أن تتدخل من أجل مساعدة الجماهير المغربية في مجموعة من الحالات، وهي ” مساعدة المخالفين لقوانين الهجرة قصد الدخول إلى روسيا، تحمل مصاريف الترحيل، تسوية المتأخرات المالية المتعلقة بالغرامات ، والإقامة في الفنادق ، وتكاليف التمريض بالمستشفيات وما إلى ذلك، منح جواز مرور لمن أضاع أو أتلف جواز السفر، نظرا لكون القوانين الروسية، المعمول بها في هذا الإطار لا تسمح بذلك”.

كما لا يمكنها أيضا القيام  بـ ” إنجاز جواز سفر جديد خارج الآجال المحددة لذلك المتمثلة في 10 أيام كحد أدنى، التوسط لدى السلطات الروسية للإفراج عن المتورطين في قضايا جنحية أو جنائية على التراب الروسي، مع التأكيد على أن الحماية القنصلية، سيتم اللجوء إليها وفقا للمعاهدات المعمول بها في هذا المجال”.

ويتضمن هذا الدليل، العديد من الإرشادات الخاصة بالجماهير المغربية، سواء تلك المرتبطة بالوثائق اللازمة، المستشفيات، الإقامة وطرق البحث عن فنادق، أرقام هاتف الشرطة المطافئ، كما تم عرض مجموعة من الأرقام الهاتفية، من بينها رقم السفير المغربي في روسيا، لفائدة جماهير “الأسود”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.