تدخل أمني عنيف ضد عمال شركة بطنجة وأنباء عن فقدان إحدى العاملات لجنينها - فيديو

11 يونيو 2018 - 18:20

 تعرض عاملات وعمال شركة دلفي المتخصصة في صناعة الكابلات الكهربائية بطنجة، إلى تدخل عنيف من طرف قوات الأمن صباح اليوم، على الرغم من تطمينات محمد اليعقوبي، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، للعمال المحتجين.

وفي هذا الإطار، أكد أحد عمال ل”اليوم24″ أنهم فوجئوا بتدخل عنيف من طرف قوات الأمن صباح اليوم، كاشفا ” أن تلك القوات عملت على تعنيفنا وعلى طردنا بشكل تعسفي، لدرجة أن أحد عاملات فقدت جنينها”.

[youtube id=”ZSxNVZwZYwc”]

وأضاف المصدر ذاته:” في الوقت الذي كنا ننتظر وفاء ولي جهة طنجة تطوان الحسيمة بوعده بحل هذه الأزمة بيننا وبين الشركة، إلا أننا  فوجنا بتدخل الأمن”، لافتا إلى أن” الوالي اليعقوبي زار بالفعل عمال المحتجين، صباح اليوم الاثنين ومساء الجمعة الماضي، إلا أن عمال أكدوا له أنهم لن يفضوا الاعتصام إلا بتصريح رسمي من طرف رئيس الشركة”.

ويبدو لافتا أن اليعقوبي فشل  في إقناع عمال شركة “دلفي” بفض الاعتصام أو الإضراب الذي يخوضونه قبل أسابيع،  احتجاجا على تغيير اسم الشركة بعد دخول علامة تجارية جديدة تحت اسم أبتيف، وعلى فقدان مكاسبهم الحقوقية، حيث اعتبروا أن توقيع العقود الجديدة سيترتب عنها المس بأحد أهم حقوقهم المشروعة وهي الأقدمية مع الشركة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

برنابا منذ 4 سنوات

قوات الأمن مالها على هاذ الظلم والتحيز .

برنابا منذ 4 سنوات

قوات الأمن مالها على هاذ الظلم والتحيز .