التامك يشرع في بناء سجن محلي على أرضٍ لعبد الكريم الخطابي بالحسيمة

11 أغسطس 2018 - 19:01

تعتزم المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بناء سجن محلي بجماعة آيت قمرة التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الحسيمة، فوق قطعة أرضية تعود لملكية ورثة محمد بن عبد الكريم الخطابي.

وكشفت مصادر “اليوم24″، أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، راسلت فيما سبق إبنة محمد بن عبد الكريم الخطابي « رقية » قصد اقتناء القطعة الارضيّة المذكورة، والتي تبلغ مساحتها 60929 مترا مربعا، وذلك قصد تشييد السجن الجديد.

وحسب الوثيقة المؤرخة في أبريل 2017، والتي تتوفر” اليوم24″، على نسخة منها، قدرت قيمة المتر المربع الواحد بـ 200 درهم، وهو ما يعني أن القيمة الاجمالية للقطعة الارضية سيتجاوز 12 مليون درهم، وسيصل إلى 12 مليون و185800درهم.

وجدير ذكره، أن المندوبية العامة لادارة السجون، قد كشفت عن لائحة المقاولات التي حازت على صفقات إنجاز الدراسات التقنية وتتبع أشغال بناء 11 مؤسسة سجنية على امتداد خريطة المملكة، بما فيها سجن الحسيمة الجديد الذي سيتم تشيده بجماعة ايت قمرة، خلال هذه السنة.

ومن جهة أخرى، أكدت مصادر محلية من جماعة آيت قمرة بالحسيمة، أنه تم القيام بجميع الإجراءات اللازمة والمتعلقة بوضعية الوعاء العقاري بخصوص بناء السجن الجديد، حيث ستنطلق الأشغال خلال الأشهر المقبلة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

القعقاع منذ 4 سنوات

يبدو ان هذا المشروع السجني يدخل في إطار تقريب الادارة من المواطنين !!

Loutfi منذ 4 سنوات

ناس تطالب بالمستشفى و الجامعة و أنتم تبنون لهم سجن هذه قمت تعنت ؟؟؟

مغترب منذ 4 سنوات

خرجوا في مضاهراة غاضبة للمطالبة بمستشفى وجامعة فكانت المتكافئة سجن جديد حسبنا الله ونعم الوكيل

Said den haag منذ 4 سنوات

عندما تشييخ اوتموت الاسود يفعل الكلاب ما شاؤوا

ع الجوهري منذ 4 سنوات

هذه هي ااتنمية وإلا فلا

عبدالكريم الرقيوق منذ 4 سنوات

في الدول الديمقراطية العادلة تغلق ابواب السجون وتبيض سجنا بعد سجن حتى تنعدم تماما من الوجود كهولندا مثلا بينما في دول الظلم والطغيان ؛ دول الاستبداد والفساد والتخلف تزداد عدد السجون التي يتم انشاؤها في كل مدينة . وهكذا حتى يصبح لكل عشرة آلاف نسمة سجن . ولذلك نجد اكثرية الشباب اما في السجون واما مهاجرا الى الدول الاوروبية هاربا من دولة الهروب واما متسكعا في الشوارع او على اركان الازقة هائما على وجهه . اقول للعصابة الفاسدة المتحكمة والجاثمة على صدورنا والتي افقرت هذا الشعب " ارحلوا ايها الفشلة ، الم تشبعوا باموال السحت على حساب هذا الشعب الذي بدل ان تبنوا له معاهد وجامعات وتوفرون لكل المعطلين اعانة اجتماعية تبنون له سجون . ارحلوا ايها الفشلة حتى يرتاح الناس من فسادكم وجوركم .

خديجة منذ 4 سنوات

ارض الخطابي يشيد عليها سجن. حبد لو شُيِّد عليها جامعة أو مستشفى أو اَي شيئ غير السجن، الله اطلق سراح الريف

سعيد منذ 4 سنوات

الدولة تستجيب لمطالب الريف ... ببناء سجن ... حلل وناقش..

حاجي منذ 4 سنوات

خبر مفاجئ ومضحك.. في الوقت الذي ننتظر مشاريع اجتماعية تنعش الاقتصاد.. خليها على الله وصافي.. الهم كيضحك.

احمد منذ 4 سنوات

نحتاج معامل لا سجون

مواطن* منذ 4 سنوات

يالها من رمزية مخزية : تشييد سجن على أرض من ناضل من أجل تحرير اﻹنسان و اﻷرض. كان باﻷحرى، تخصيص هذه الرقعة لتشييد مرافق إجتماعية، صحية، ثقافية.. كيف لم يلتفت ورثة الخطابي لرمزية هذا المشروع خاصة في مرحلة تتسم بالتشنج المخزني إتجاه حراك المنطقة السلمي و إسقاط أحكام 300 سنة سجنا على شبابها ؟

القعقاع منذ 4 سنوات

ولماذا بناء السجون و لا نسمع عن بناء المصانع و الكليات و المعاهد و المراكز الاستشفائية؟؟ هل التنمية تبدأ ببناء السجون؟؟ حسبنا الله و نعم الوكيل!! وزير التعليم السابق المقال كان يقول دائما انه لم بجد الوعاء العقاري المناسب لبناء كلية بالريف و الان تبنى السجون في اكبر الوعائات العقارية !!!