"إلموندو": "السلطات في طنجة تجمع أطفال الشوارع لكي لا يزعجوا السوبر"

12 أغسطس 2018 - 15:20

أكد عدد من أصحاب المطاعم، في مدينة طنجة أن السلطات جمعت، قبل أيام، عددا كبيرا من أطفال الشوارع، لكي لا يزعجوا السياح، أو المشجعين، الذين يتوافدون على المدينة، قصد مشاهدتهم مقابلة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، والتي تحتضنها مدينة طنجة.

وقالت صحيفة “الموندو” الإسبانية، نسبة لأصحاب المطاعم في طنجة، إن “السلطات قامت بجمع عدد كبير من أطفال الشوارع، الذين ينحدرون من مختلف المناطق الفقيرة في المغرب”.

وأضاف المصدر ذاته أن “السلطات قامت بجمعهم لكي لا يزعجوا السياح والمشجعين، لاسيما أن طنجة تحتضن مقابلة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، اليوم الأحد”.

وأشارت الصحيفة الإسبانية ذاتها إلى أن هؤلاء الأطفال يحاولون في كل مرة التسلل إلى أسفل الشاحنات، التي تعبر شبه الجزيرة، أو في الحافلات، التي تتوجه إلى سبتة المحتلة.

وتابع المصدر ذاته: “بهذه الخطوة، التي أقدمت عليها السلطات في المدينة، أصبحت طنجة كأنها تضع ماكياجا قصد محاولتها إخفاء هؤلاء الأطفال”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ع الجوهري منذ 3 سنوات

نتمى أن يحتفظوا بهم ويرعونهم أما إن أخرجوهم للشارع مرة أخرى فندائي لجميع نشطاء المجتمع المدني برفع دعوة قضائية

Abou Adam منذ 3 سنوات

Si cette information se confirme, je crois que c'et une opportunité pour faire le tri des enfants des rues, notamment en recherchant leurs parents pour ceux qui ont fugué et se sont trouvés piégés dans la rue, pour le reste il faut que les départements ministériels concernés ( Affaires familiales, Jeunesse et Sport, Justice, Droits de l'Homme,..? ) leurs trouvent des solutions