364 قتيلا وخسائر هي الأكبر منذ قرن في فيضانات كيرالا بالهند -صور

17 أغسطس 2018 - 15:37

ارتفعت حصيلة قتلى الأمطار الغزيرة والسيول التي تجتاح ولاية كيرالا الهندية إلى 324 قتيلا، اليوم الجمعة، وفق أرقام نشرها رئيس حكومة الولاية بينارايي فيجايان، متحدثا عن “أسوأ فيضانات منذ قرن”.

وقال فيجايان في تغريدة إن “324 حياة أزهقت” خلال عشرة أيام من الفيضانات في الولاية التي تعد وجهة سياحية. وأشارت الحصيلة السابقة إلى 164 قتيلا.

وقالت حكومة الولاية إن الأزمة “خطيرة للغاية”، مشيرة إلى أن عمليات تجري لمساعدة آلاف الأشخاص المحاصرين بالمياه.

وتشهد كيرالا الشهيرة بشواطئها المزروعة بأشجار النخيل ومنتجعاتها وحقولها المزروعة بالشاي، أمطارا موسمية كل سنة. لكن الأضرار التي نجمت عن الأمطار الغزيرة هذا العام هي الأسوأ منذ قرن.

DkzTGZcUwAAF-4c

وأحصت السلطات أكثر من 150 ألف مشرد لجأوا إلى 1300 مخيم اقيمت لايوائهم.

وأصدر مكتب فيجايان تحذيرا جديدا إلى السكان الجمعة. وقال في تغريدة على تويتر إن “كل الأقاليم باستثناء كاسارغود في حالة تأهب”. واضاف أن “الأمطار الغزيرة يمكن ان تؤثر على هذه الأقاليم الـ13 وعلى الجميع توخي الحذر”.

ووجه سكان نداءات للمساعدة على شبكات التواصل الاجتماعي.

Flood victims are evacuated to safer areas in Kozhikode, in the southern Indian state of Kerala, Thursday, Aug. 16, 2018. Torrential monsoon rains have disrupted air and train services in the southern Indian state of Kerala, where flooding, landslides and bridge collapses have killed dozens of people in the past week, officials said. (AP Photo/K. Shijith)

People move past a flooded area in Thrissur, in the southern Indian state of Kerala, Friday, Aug. 17, 2018. Rescuers used helicopters and boats on Friday to evacuate thousands of people stranded on their rooftops following unprecedented flooding in the southern Indian state of Kerala that left more than 100 dead. (AP Photo)

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.