فضيحة.."الماستر" بـ4 ملايين بجامعة فاس..والصمدي يفتح تحقيقا-تسجيل

18 أغسطس 2018 - 10:43

أعلن خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح تحقيق بخصوص تسجيل صوتي، تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، يتعلق بسمسرة بين شخصين للولوج إلى مسلك ماستر قانون المنازعات العمومية بجامعة فاس، والحصول على ديبلوم الماستر بميزة حسن جدا.

وأكد الصمدي، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، أنه “حرصا على صيانة سمعة الجامعة المغربية بمختلف مكوناتها وحماية لمصداقية شهاداتها، فقد تم إحالة الملف على المصالح المختصة بالوزارة لإجراء تحقيق في الموضوع، من أجل اتخاذ ما يلزم من قرارات”.

واهتزت فاس على وقع انتشار التسجيل الصوتي الذي يؤكد المتاجرة بسلك الماستر مقابل 4 ملايين سنتيم، حيث وعد السمسار  حسب التسجيل الذي اطلع عليه “اليوم 24″، الطالب المعني باجتياز جميع مراحل التسجيل، بدون صعوبات كما يضمن له النجاح والحصول على الماستر بامتياز.

وحسب التسجيل الصوتي، فقد سبق أن استفاد من هذا العرض 35 طالبا، ولم تتبق إلا خمسة مقاعد، حيث طالب “السمسار” الذي يدعى يوسف، من الطالب الإسراع للاستفادة من هذا العرض المغري.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مواطن* منذ 3 سنوات

لست بعدمي لكن المغرب كله "تبزنيس" و "شحال ثمنك؟" و "شحال تعطي؟". و هذا يسري في كل مرافق الحياة.

توفيق توفيق منذ 3 سنوات

أجيال من سيسايرون بهده البلاد إلى الهاوية

طالب مقهور منذ 3 سنوات

السمسرة في الشواهد أضحت معلومة ومعروفة لذا الحميع اذهبوا الى جامعة محمد الخامس أكدال الرباط حيث السمسرة متفشية بشكل مخيف و التحرش و الابتزاز الجنسي بالطالبات القاطنات خارج مدينة الرباط . كما ان الماستر يباع ب 4 مليون سنتيم و قد انفجرت الفضيحة سنة 2016 وتم التعتيم و التستر عليها وانتقل الأستاذ بطلها الى الدياب السعودية للاشتغال هناك الى أن تهدأ الأمور وتصبح في طي النسيات .ت