كأس "الكاف"..3 فرق فقط ضمت تأهلها والإثارة تسيطر على آخر جولة

20 أغسطس 2018 - 14:34

ضمنت ثلاثة أندية فقط، تأهلها لدور الربع مكرر، من كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وهي فيتا كلوب الكونغولي، نهضة بركان المغربي، والمصري البورسعيدي، وذلك في الجولة الخامسة من دور المجموعات، وقبل  جولة واحدة من انتهاءها.

ففي المجموعة الأولى، حسم الانتصار الذي حققه فريق فيتا كلوب على الرجاء البيضاوي، بهدفين دون رد، تأهل الفريق الكونغولي للدور الثاني، تاركا الفريق المغربي، أمام حتمية الفوز على فريق أدوانا ستارز الغاني، في المباراة الأخيرة من أجل ضمان التأهل دون الالتفات لنتيجة مباراة فيتا كلوب وأسيك ميموزا الإفواري.

أما في المجموعة الثانية، فلم يجد فريقا النهضة البركانية، والمصري البورسعيدي، أية صعوبات من أجل خطف بطاقة التأهل، فالفريق المغربي يتصدر برصيد 10 نقاط، متبوعا بالمصري، برصيد 9 نقاط، فيما يتذيل الهلال السوداني، ويونيون دو سونجو الموزمبيقي الترتيب برصيد 3 نقاط فقط لكل منهما.

وفي منافسات المجموعة الثالثة، مازالت الإثارة والتشويق مستمرة إلى غاية الجولة السادسة والأخيرة، ففريق كارا برازافيل الكونغولي، يحتل الصدارة برصيد 9 نقاط، وهو نفس الرصيد الذي يملكه فريق إنييمبا النيجيري المطارد، غير أن ويليامسفيل الإفواري، يضيق عليهما الخناق، باحتلاله المركز الثالث، برصيد 7 نقاط، وسيكون هذا الأخير مطالب باالانتصار في المباراة الأخيرة، على المتذيل دجوليبا المالي، وانتظار هزيمة أحد المتصدرين من أجل ضمان التأهل.

الإثارة والتشويق، هي عنوان المجموعة الرابعة أيضا، إذ مازالت الحظوظ متساوية بين 3 فرق، وهي: غورماهيا الكيني، 8 نقاط، اتحاد العاصمة الجزائري، 8 نقاط، ورايون سبورت الرواندي، 6 نقاط، فيما خرج فريق يانغ أفريكانز التانزاني من المنافسة لتذيله الترتيب بأربع نقاط فقط.

وستكون الجولة الأخيرة حاسمة في تحديد صاحبا بطاقتي التأهل، إذ يستقبل اتحاد العاصمة فريق غورماهيا، في حين يستقبل رايون سبورت منافسه يونغ أفريكانز.

جذير ذكره، أن المباريات الأخيرة، لدور المجموعات ستقام في 29 من شهر غشت الجاري.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.