منسق ماستر "أربعة ملايين" في فاس نائب رئيس منظمة الشفافية الدولية.. و"ترانسبارنسي" تعلق عضويته

21 أغسطس 2018 - 18:20

أعلن فرع المغرب من منظمة الشفافية الدولية “ترانسبارنسي” في بلاغ له أصدره اليوم الثلاثاء، أن منسق ماستر فاس الذي أثيرت حوله قضية استعمال المال، هو نائب رئيس منظمة الشفافية الدولية، مقررة تعليق مهامه.

وقالت “ترانسبارنسي” إن “منسق ماستر فاس، تقرر تعليق مهامه داخل المنظمة، باتفاق معه، بعدما أحيطت “ترانسبارنسي” علما بما وقع في ماستر فاس، مطالبة بتحقيق عادل في القضية تحدد المسؤوليات، معتبرة أن قرارها في حق الأستاذ المنسق، ليس حكما مسبقا عنه، وإنما قرار اتخذ بالتنسيق معه”.

وأعلنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، أنها فتحت تحقيقا بتنسيق مع الوزارة الوصية، في مضمون شريط صوتي يتداوله مستعملو تطبيق ”واتساب“ يتعلق بمعايير الولوج إلى ماستر قانون المنازعات العمومية، المعتمد في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالجامعة.

وكان خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، كشف عن فتح تحقيق بخصوص تسجيل صوتي، تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، يتعلق بسمسرة بين شخصين للولوج إلى مسلك ماستر قانون المنازعات العمومية بجامعة فاس، والحصول على ديبلوم الماستر بميزة حسن جدا.

وأكد الصمدي، أنه “حرصا على صيانة سمعة الجامعة المغربية بمختلف مكوناتها وحماية لمصداقية شهاداتها، فقد تم إحالة الملف على المصالح المختصة بالوزارة لإجراء تحقيق في الموضوع، من أجل اتخاذ ما يلزم من قرارات”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.