محامون يستعدون لمقاضاة أبناك بسبب شح السيولة أيام العيد

24 أغسطس 2018 - 11:31

بعد دعوة عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى مقاضاة بعض المؤسسات البنكية بسبب شح السيولة أيام عيد الأضحى، يستعد عدد من المحامين لرفع دعاوى قضائية على المستوى الوطني.

وفي هذا الإطار، أكد نور الدين بوبكر، المحامي بهيئة طنجة، ورئيس الجمعية الوطنية لإصلاح منظومة العدالة أنه وعدد من المحامين قرروا رفع دعاوى قضائية على الأبناك المعنية، مبرزا في تصريح لـ”اليوم 24″ أن هذه الدعاوى ستكون شخصية.

وأفاد المتحدث ذاته أن المحاميين المعنيين، قاموا بإجراء معاينات عبر مفوض قضائي، كما تم طبع تدوينات عدد من المتضررين على مواقع التواصل الاجتماعي، التي استنكرت وجود شبابيك خارج الخدمة، وأخرى لا تتوفر على السيولة لتبدأ رحلة البحث المضنية عن شباك أي بنك آخر يقضي الغرض.

ووجد مواطنون بعدد من المدن أنفسهم في ورطة كبيرة، بعدما قصدوا الشبابيك الأتوماتيكية للأبناك التي غابت عنها السيولة سيما اللذين لم يشتروا بعد أضحية العيد.

وندد فايسبوكيين بعقود الإذعان التي لازال المواطنون يوقعونها رغما عنهم، فتجعل منهم زبناء ضعفاء أمام بنود تلك العقود التي لا تخدمهم وقت الشدة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عبد الحق منذ 3 سنوات

لا نعرف طريقة عمل الشبابيك ولا نريد معرفتها بل نريد فقط استخراج تقودنا في الوقت الذي نريد

متتبع منذ 3 سنوات

ما وقع أيام العيد من تعطل الشبابيك غير قانوني .لقد عانى المواطنين من هدا التصرف لا إداري. من المواطنين من دهب عند البقال ليقترض وماله محجوز بالبنك يجب أن يعاقب المسؤولين .أين الحكامة الإدارية والإدارة في خدمة المواطن.

محمد الزايدي منذ 3 سنوات

هل يعرف هؤلاء المحامون كيفية تسيير الشبابيك الاوتوماتيكية؟؟؟ هؤلاء الناس الذين يريدون من الموظفين العمل في ايام عطل رسمية وخاصة العيد اناس انانيون هم يبحثون عن العطل والاخر يجب ان يعمل، زد على ذلك جل الموظفين بجميع القطاعات يسافرون لقضاء العيد .المهم لي باغي نقول هؤلاء المحامين يبحثون عن شهرة لا عن حق زبناء الابناك