أستاذ ينجو من محاولة ذبح في كتامة.. والنقابة تدخل على الخط

20 سبتمبر 2018 - 21:22

دخلت نقابة الجامعة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، على خط الاعتداء الذي تعرض له أستاذ، يعمل بمجموعة مدارس بني عياش بضواحي إقليم الحسيمة، اقتحم عليه مجهول سكنه الوظيفي، يوم الأحد الماضي، ووجه إليه ضربات بواسطة السلاح الأبيض، محاولا ذبحه، حسب مصادر تربوية.

وكشف بلاغ للنقابة، فرع إكاون، توصل ” اليوم24″ بنسخة منه، أن الضحية أصيب في الرأس والصدر، ولولا تدخل سكان المدشر، لوقعت ” الكارثة”.

ووصف البيان الحالة النفسية  لنساء ورجال التعليم في المنطقة ب” المتذمرة”، جراء محاولة ذبح زميلهم، وعدم توقيف المعتدي، الذي يروج أنه ما يزال حرا طليقا، وأنه اعتدى العام الماضي على أطر تربوية داخل سكنياتهم الوظيفية.

وأعلنت نقابة الاتحاد المغربي للشغل، فرع إكاون، تضامنها اللامشروط مع الأستاذ “ع.ج”، منددة بما يتعرض له نساء ورجال التعليم من اعتداءات، وحملات تشهير، وتطاول على مجهوداتهم الجبارة، مطالبة المديرية الإقليمية بالتدخل العاجل، والتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة، لتوقيف الشخص المعتدي، وضمان الحماية لأسرة التربية والتكوين في المنطقة.

وحمل البيان مسؤولية الاعتداء على الشغيلة التعليمية للمصالح الأمنية المختصة، محليا، وإقليميا، وكذا للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاقاوي منذ 3 سنوات

يجب إعفاء المدير الإقليمي للحسيمة. يجب سحب الوسام من استاذ ميكيماوس ومنحه لهدا الاستاذ.