التلميذة مريم أمجون تمثل المغرب كأصغر مشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي..قيمة الجائزة 3 مليون دولار

29 أكتوبر 2018 - 12:19

تشارك الطفلة المغربية، مريم أمجون، ابنة إقليم تاونات في فعاليات الدورة الثالثة من مسابقة “تحدي القراءة العربي”، التي ستعلن نتائجها النهائية، يوم غد الثلاثاء.

التلميذة المغربية، مريم أمجون، البالغة من العمر تسع سنوات، والتي تدرس في المستوى الابتدائي، تعتبر أصغر مشاركة في المسابقة، إذ تمكنت من البلوغ إلى مراحلها النهائية، وذلك بعد أن تفوقت على أكثر من 300 ألف تلميذ، وتلميذة على الصعيد الوطني، مثلوا 3842 مؤسسة تعليمية.

received_347734242643695

وتنافس أمجون، التي وصلت، أول أمس السبت إلى دولة الإمارات، ممثلين عن مختلف الدول العربية، وكذا عن الجاليات العربية، والمسلمة في الدول الغربية، وذلك سعيا إلى التتويج ضمن الفائزين بالمسابقة، التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، بهدف تعزيز القراءة عند الناشئة في العالم العربي، التي تصل قيمة الجوائز المرصودة لها إلى ما مجموعه 3 مليون دولار.

وينتظر أن يتم إعلان “بطل التحدي” الفائز بالمسابقة، خلال حفل يقام، يوم غد، في “أوبرا دبي” بالنظافة إلى تتويج طالب متميز على مستوى الجاليات العربية في المهجر، وهي عبارة عن جائزة تشريفية.

كما سيتم خلال المناسبة ذاتها تكريم المشرف المتميز ضمن المشاركين، والمدرسة المتميزة، التي تتنافس على لقبها 5 مدارس عربية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.