أيام بعد انطلاق موسم الشتاء..حمولة الأودية والتساقطات الثلجية تتسبب في قطع 30 محورا طرقيا

29 أكتوبر 2018 - 14:00

عرفت الشبكة الطرقية على مدى اليومين الماضيين، السبت والأحد، انقطاع 30 محورا طرقيا أمام حركة السير، بسبب حمولة الأودية والشعاب والتساقطات الثلجية.

وأوضحت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، اليوم الإثنين، أن مصالحها الخارجية قامت بتعبئة مواردها وآلياتها، حيث تم فتح 10 طرقات، أمس الأحد، فيما الاشغال لا زالت جارية إلى غاية اليوم الإثنين، لفتح المحاور المتبقية في أقرب الآجال.

وفيما أطلق مواطنون وسياح أجانب، مساء أمس الأحد، نداء استغاثة بعد محاصرتهم بالثلوج في طريق تيمحضيت، أكدت الوزارة، اليوم الإثنين، أنه تم فتح الطريق لعدد من حافلات نقل المسافرين، وبالخصوص السياح، والتي حاصرتها الثلوج بالطريق الوطنية 13 بين تيمحضيت وزايدة.

وفي ذات السياق، ترأس وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك عبد القدار عمارة، صباح اليوم الإثنين بورزازات اجتماعا تنسيقيا لسن وتأطير الموسم الشتوي 2018/2019، وهو الاجتماع الذي قالت الوزارة أنه يعقد في بداية كل موسم شتاء، في إطار السياسة المتبعة لمواجهة سوء الأحوال الجوية وإعداد تجهيزات الديمومة الشتوية، من أجل إدامة حركة المرور على الشبكة الطرقية في ظل ظروف جيدة طوال الموسم.

وأوضحت وزارة عمارة، أن اجتماع المسولين اليوم، تم تسليط الضوء فيه على خطة العمل للموسم الشتوي2018/2019، والتي تغطي أساسا الجوانب المتعلقة بالديمومة الشتوية، ووسائل الاتصال الداخلي والخارجي، وإعداد وإدارة الفرق والمعدات، إضافة إلى توفير المواد الاستهلاكية وإعداد الشبكة الطرقية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.