التامك: 1,91 متر مربع نصيب كل سجين من مساحة السجن

02 نوفمبر 2018 - 19:21

كشف محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن المساحة المخصصة لكل سجين، بلغت إلى متم شتنبر من العام الجاري 1,91 متر مربع.
وأوضح التامك، في كلمة خلال -عرض مشروع الميزانية الفرعية للمندوبية برسم سنة 2019، بمجلس النواب اليوم الجمعة، قدمه نيابة عنه الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، مصطفى الخلفي، بلجنة العدالة والتشريع وححقوق الانسان بمجلس النواب-، (أوضح) أن هذه المساحة تحسنت قليلا مقارنة مع العام الماضي، والتي كانت في حدود 1.87 متر مربع لكل سجين.
وأبرز المتحدث ذاته أن مجموعة من الإجراءات التي قامت بها المندوبية، أسفرت عن بلوغ 158.504م² كمساحة إجمالية للإيواء في متم شتنبر 2018، مما يعكس-حسب التامك- ارتفاعا نسبيا مقارنة بالمساحة المسجلة في متم دجنبر 2017، والتي بلغت 155.329 م² .
وأفاد المتحدث ذاته أن المساحة الإجمالية للإيواء، ستزداد ارتفاعا بالنظر إلى عدد المشاريع الخاصة ببناء السجون التي أطلقتها المندوبية العامة، والتي وصلت الأشغال في بعضها إلى مراحل متقدمة، الشيء الذي سيمكن من تجاوز 3م ² كمساحة مخصصة لكل سجين، في أفق السنتين المقبلتين.
وزاد التامك قائلا إن الأرقام التي تم الشف عنها، تبرز حرص المندوبية العامة على مواكبة هذا الارتفاع، وذلك في ظل غياب حلول على مستوى تفعيل بدائل العقوبات السجنية وترشيد الاعتقال الاحتياطي. وقد تمكنت في هذا الصدد، من الرفع من الطاقة الإيوائية لحظيرة السجون خلال العشر سنوات الأخيرة وتوسيع المساحة المخصصة لكل سجين بنسبة 35 في المائة خلال هذه الفترة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.