وسط الرباط يغلي .. احتجاجات التلاميذ والممرضين وسط حضور أمني-فيديو

10 نوفمبر 2018 - 13:57

بشعارات تطالب بـ”الإنصاف”، وبرحيل “سعد الدين العثماني”، نظم الممرضون وتقنيو الصحة، وتلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية مسيرة احتجاجية بشارع محمد الخامس صباح اليوم السبت، وسط حضور أمني لافت.
وانضم التلاميذ، الذين نفذوا وقفات ومسيرات احتجاجية لليوم الرابع على التوالي، إلى مسيرة الممرضين، حيث عاش شارع محمد الخامس غليانا كبيرا.
وفيما يصر التلاميذ على رفض الساعة الإضافية التي أقرتها حكومة العثماني -بالقوة-، يطالب الممرضون بالإنصاف في التعويض عن الأخطار المهنية، مشددين أن التعويضات التي يتسلمونها، “مجحفة” مقارنة مع فئات أخرى تشتغل بنفس القطاع، بالرغم من أن الأخطار المهنية هي واحدة وتبعاتها وتداعياتها لا تختلف باختلاف الفئات المهنية.
وتأتي مسيرة الممرضين، في ظل ما يعتبرونه تجاهلا من طرف المسؤولين لمطالبهم المشروعة، واستمرار التمييز المؤسساتي تجاه هذه الفئة في مجال الأجور، والتكوين، وفرص الترقي المهني والإطار القانوني المنظم للمهنة.
هذا، ومن المنتظر أن يعيش شارع محمد الخامس غدا الأحد غليانا مماثلا، حيث دعا الاتحاد العام الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة، إلى تنظيم مسيرة وطنية غدا الأحد 11 نونبر 2018 ، احتجاجا على الوضعية التي “أصبح يعيشها الدكاترة الموظفون بالمغرب”، ولإبراز استمرار الأوضاع المأساوية التي يعيشونها ، وكذا تذمرهم الشديد إزاء تجاهل الحكومة لمطالبهم.

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.