لحوم «ماكدونالدز».. هل هي حلال؟

10 نوفمبر 2018 - 22:43

أثار تحقيق لقناة «تيلي مدريد» الإسبانية، حول اللحوم المجمدة، الجدل بين رواد مواقع التواصل المغاربة، بعد ورود معطيات في التقرير تفيد بأن شركة «ماكدونالدز» المغرب تستورد جميع لحومها المجمدة من إسبانيا، دون أن يذكر التحقيق ما إذا كانت شرائح اللحوم المجمدة تحمل علامة حلال أم لا.

وحسب التحقيق الذي عرضته القناة من داخل وحدات اللحوم المجمدة لعلامة تجارية إسبانية، فقد كشف أحد المسؤولين في الوحدة أن جميع اللحوم التي تعتمدها مطاعم «ماكدونالدز» في تصنيع وجبات «الهامبرغر» تُستورد من الوحدة الإسبانية.

منير السرتاني، المفتش بالمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، قال لـ«أخبار اليوم» إن المكتب يقوم حاليا بأخذ عينات من مخزن اللحوم التابع للشركة من أجل إخضاعها للتحاليل المخبرية، وإنه سيجري إطلاع الرأي العام المغربي على نتائجها في تقرير مفصل حول مدى احترام هذه اللحوم المعايير المطلوبة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القعقاع منذ 3 سنوات

مقاطعون !! قاطع اخي المسلم و لا تلومن الا نفسك !!

الفلاح منذ 3 سنوات

الواحد هنا يشتم رائحة التلاعب. على أي على الجميع أن يعرف مسبقا بأن اللحوم هي أصلا مستوردة. وأن المجازر التي يتحكم في الذبح في أوروبا لا علاقة لها بالحلال.فماذا سننتظر لكي نعرف النتيجة هل اللحوم ماكدونالدز حلال أم لا ؟

مجد منذ 3 سنوات

المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية مذا كان يفعل من قبل هل وجب الانتضار حتي ينبهنا الاسبان

Mostafa منذ 3 سنوات

القناة الإسبانية قامت بالتحقيق و أنتم ماذا تفعلون؟ مجرد نقل ما يروج في الواتساب منذ مدة و موقع ماكدونالد المغرب يتحدث عن استيراد اللحوم من اسبانيا. اذهبوا لإسبانيا و قوموا بعملكم الصحفي.

مغربي منذ 3 سنوات

عند العلماء، حتى اللحم المشكوك فيه لا يجوز أكله

التالي