بعد سقوط قتيلين الأسبوع الماضي..وفاة 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين في "ساندريات الموت" بجرادة

13 نوفمبر 2018 - 15:06

أفادت السلطات المحلية لإقليم جرادة أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم، فيما أصيب ثلاثة آخرون بإصابات متفاوتة الخطورة اليوم الثلاثاء، جراء انهيار ركام من الصخور والأتربة بمقلع سطحي مستغل من قبل إحدى التعاونيات المرخص لها لاستخراج معدني الزنك والرصاص، بمنطقة “حواض الشيخ” جماعة راس عصفور (إقليم جرادة).

ولا زالت انهيارات مناجم جرادة فوق رؤوس العمال متواصلة، فبعد أقل من أسبوع عن سقوط قتيلين في حادثين منفصلين، عاشت ساكنة المدينة صباح اليوم الثلاثاء، على وقع حادث انهيار جديد.
وقالت مصادر محلية لـ”اليوم 24″، إن أحد أنفاق المعادن في منطقة تويسيت ضواحي مدينة جرادة، انهار صباح اليوم الثلاثاء على رؤوس العمال، والذين يناهز عددهم ستة أشخاص، مؤكدين أنهم لا زالوا عالقين وسط محاولة التدخل لإنقاذهم، قبل أن تتأكد وفاة ثلاثة منهم، وإصابة 3 آخرين.

يشار إلى أن جرادة عرفت سلسلة انهيارات خلال الأسبوع الماضي، أودت بحياة عشريني في انهيار لبئر للفحم الحجري في منطقة حاسي بلال، كما تسبب انهيار مخلفات أحد مناجم الفحم الحجري على مقربة من حي المسيرة، في مقتل خمسيني، وسط غضب الساكنة، من تباطؤ مخطط تمكينها من بديل اقتصادي يغني العمال عن اللجوء لـ”مناجم الموت” بحثا عن لقمة العيش.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.