مصادر أمنية لـ"اليوم 24": تم توقيف كل المشتبه فيهم في مراكش "في عملية لم تكن سهلة"

20 ديسمبر 2018 - 10:18

بعد إلقاء القبض على الثلاثة المشتبه في تورطهم في جريمة مقتل السائحتين الأوروبيتين في منطقة “شمهاروش” بالحوز نواحي مراكش، كشفت مصادر أمنية لـ”اليوم 24″ عن معطيات جديدة حول عملية توقيف المبحوث عنهم.

وقالت مصادر أمنية في تصريح لـ”اليوم 24″ اليوم الخميس، إن المبحوث عنهم الثلاثة، تم توقيفهم كلهم في مدينة مراكش، في عملية قال أنها “لم تكن سهلة”، مضيفا أنه تمت إحالتهم على التحقيق.

وفيما انتشر بشكل كبير مساء أمس الأربعاء مقطع فيديو، نسب لعملية قتل السائحات الأوروبيات في الحوز، قالت السلطات الأمنية في بلاغاتها الرسمية مساء أمس إن الأبحاث لا زالت الأبحاث جارية للتحقق من صحته، وكشف مصادر أمنية لـ”اليوم 24” أنه مباشرة بعد توقيف المبحوث عنهم الثلاثة، اليوم الخميس، بدأت عمليات تفتيش هواتفهم، والبحث عن الفيديو في ذاكرتها، للتحقق من علاقته بالجريمة محط البحث.

يشار إلى أنه وحسب مصادر مقربة من التحقيق، فإن الموقوفين الثلاثة هم ب “ع.أ” وهو من مواليد 1993، ويقطن في درب زروال بمراكش، و”أ.ي” وكيعمل نجار من مواليد 1991 ويقطن في حي العزوزية بمراكش، بالإضافة إلى المتهم الثالث “ر.أ” ويمتهن التجارة ويقطن بمنطقة (حربيل) ومن مواليد 1986، بالإضافة إلى موقوف رابع جرى توقيفه يوم الثلاثاء، في مدينة مراكش، وأكدت التحقيقات الأمنية أنه سبق أن توبع في أحداث لها علاقة بأعمال إرهابية.

وشهدت منطقة “شمهاروش” الجبلية جريمة مروعة، بداية الأسبوع الجاري، حيث جرى قتل سائحتين اسكندنافيتين في المنطقة، فيما حلت صباح أمس الأربعاء، وفود المحققين الأجانب إلى مسرح الجريمة، عبر طائرة خاصة، للمشاركة في التحقيق، الذي تشرف عليه السلطات المغربية.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.