الموقوفون الثلاثة في عملية ذبح سائحتي "شمهاروش" لحظة توقيفهم-صورة

20 ديسمبر 2018 - 10:54

مباشرة بعد اعتقالهم، تسربت الصور الجديدة للموقوفين الثلاثة، المشتبه في تورطهم في جريمة ذبح السائحتين الأوروبيتين، مطلع الأسبوع الجاري في منطقة “شمهاروش”، ضواحي مدينة مراكش.

وفيما كشفت المعطيات الأمنية الجديدة الصادرة اليوم الخميس، عن توقيف المشتبه فيهم الثلاثة في مدينة مراكش وإحالتهم على التحقيق، أوضحت الصور الأخيرة لهم، ملامحهم، لحظة اعتقالهم، والتي بدت مختلفة شيئا ما عن الصور الأولية التي نشرت أثناء عملية البحث عنهم.

وفيما انتشر بشكل كبير مساء أمس الأربعاء مقطع فيديو، على أنه لعملية قتل السائحتين في الحوز، أكدت مصادر أمنية اليوم الخميس، أنه مباشرة بعد توقيف المبحوث عنهم الثلاثة، اليوم الخميس، بدأت عمليات تفتيش هواتفهم، والبحث عن الفيديو في ذاكرتها، للتحقق من علاقته بالجريمة محط البحث.

يشار إلى أنه وحسب مصادر مقربة من التحقيق، فإن الموقوفين الثلاثة هم ب “ع.أ” وهو من مواليد 1993، ويقطن في درب زروال بمراكش، و”أ.ي” وكيعمل نجار من مواليد 1991 ويقطن في حي العزوزية بمراكش، بالإضافة إلى المتهم الثالث “ر.أ” ويمتهن التجارة ويقطن بمنطقة (حربيل) ومن مواليد 1986، بالإضافة إلى موقوف رابع جرى توقيفه يوم الثلاثاء، في مدينة مراكش، وأكدت التحقيقات الأمنية أنه سبق أن توبع في أحداث لها علاقة بأعمال إرهابية.

وشهدت منطقة “شمهاروش” الجبلية جريمة مروعة، بداية الأسبوع الجاري، حيث جرى قتل سائحتين اسكندنافيتين في المنطقة، فيما حلت صباح أمس الأربعاء، وفود المحققين الأجانب إلى مسرح الجريمة، عبر طائرة خاصة، للمشاركة في التحقيق، الذي تشرف عليه السلطات المغربية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

القعقاع منذ 3 سنوات

هذه من بركات الاستثناء المغربي!!

abderrahim mahdaoui منذ 3 سنوات

Mahdaoui Abderrahim النطيحة وما أكل السبع ....كيف سولت لكم أنفسكم الغدر بمن أعطيناهم عهد الأمان بالدخول إلى بلدنا آمنين ? كيف سولت لكم أنفسكم بنحر فتاتين لاحول لهما ولا قوة...أمن الشهامة والرجولة أن تغدر بمن حل عندك ضيفا لأنه شعر بالأمن في بلدك وجاء زاائرا مستكشفا....أي أفكار مظلمة حاقدة تلك التي أشربتها عقولكم فقادتكم إلى قطع رأس بريئتن لاوزر لهما فيما يقع حول هذا العالم المجنون من حروب وتدمير....أترجون أن يفعل بالمسلمين في ديارهم مثل مااقترفته أيديكم الآثمة ....يالكم من جهلة مجرمين لا تقدرون لا مصلحة البلاد ولامصالح العباد...ألاترون أن الله حرم سب المشركين سدالذريعة سبهم الله عدوابغير علم...ستقولون أن دولهم تفتك بالمسلمين نساء وأطفالا وشيوخا فلناالحق ان نعاملهم بمثل مايعملون ...قبح الله رأيكم وماتصنعون فنحن لسنا على سنتهم في الحرب سائرون لا نقتل طفلا رضيعا ولا شيخا كبيرا ولا نساء مستضعفين ...فبالقيم عنهم نتميز ...وبرحمة الإسلام نسير في العالمين ..فسحقا لكم إلى يوم الدين

abdellah منذ 3 سنوات

khshoum i3dam hadou bach ib9aw 3ibra lkhtin it3dmou amam nas