تفاصيل حصرية..هكذا تم إيقاف المشتبه في ذبحهم السائحتين وسط حافلة بـ"باب دكالة"..بعضهم حلق لحيته وارتدوا قبعات للهرب- صور

20 ديسمبر 2018 - 11:35

بعد الإعلان الرسمي عن توقيف الثلاثة المشتبه في ضلوعهم في جريمة قتل السائحتين الأوروبيتين في منطقة “شمهاروش” نواحي مدينة مراكش، كشفت معطيات جديدة عن تفاصيل عملية إيقاف المشتبه فيهم وملابساتها.

وقالت مصادر أمنية لـ”اليوم 24″ اليوم الخميس، إن الثلاثة تم إيقافهم في المحطة الطرقية “باب دكالة” في مدينة مراكش، داخل حافلة للأسفار، أثناء استعدادهم للسفر إلى مدينة أكادير، في محاولة للهرب.

وفيما تظهر صور البحث عن المشتبه فيهم الثلاثة صورهم الأصلية بلحي معفية، ظهر الموقوفون أثناء إلقاء القبض عليهم في المحطة الطرقية بمدينة مراكش، وهم حليقي اللحى، في محاولة للتمويه.

المشتبه به في قلتي سائحتين بشمهروش

وقالت المصادر ذاتها أن الثلاثة كانوا يرتدون “قبعات” على رؤوسهم، وصعدوا الحافلة المتوجهة إلى أكادير.

وتشير المعطيات المتوفرة إلى أنهم كانوا يحملون سيوفا معهم، وهو ما لم تأكده المصادر الأمنية لحد الآن.

يشار إلى أنه وحسب مصادر مقربة من التحقيق، فإن الموقوفين الثلاثة هم ب “ع.أ” وهو من مواليد 1993، ويقطن في درب زروال بمراكش، و”أ.ي” وكيعمل نجار من مواليد 1991 ويقطن في حي العزوزية بمراكش، بالإضافة إلى المتهم الثالث “ر.أ” ويمتهن التجارة ويقطن بمنطقة (حربيل) ومن مواليد 1986، بالإضافة إلى موقوف رابع جرى توقيفه يوم الثلاثاء، في مدينة مراكش، وأكدت التحقيقات الأمنية أنه سبق أن توبع في أحداث لها علاقة بأعمال إرهابية.

المشتبه به في قلتي سائحتين بشمهروش

وشهدت منطقة “شمهاروش” الجبلية جريمة مروعة، بداية الأسبوع الجاري، حيث جرى قتل سائحتين اسكندنافيتين في المنطقة، فيما حلت صباح أمس الأربعاء، وفود المحققين الأجانب إلى مسرح الجريمة، عبر طائرة خاصة، للمشاركة في التحقيق، الذي تشرف عليه السلطات المغربية.

المشتبه به في قلتي سائحتين بشمهروش

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ديما مغرب منذ 3 سنوات

نرفع القبعة لكل رجال الامن المغربي والدرك الملكي والمخابرات على سرعة تعاملهم مع هاته الحريمة المروعة والبعيدة عن قيم مجتمعنا المتسامح ....اتمنى صادقا عدم التساهل معهم ...ومع امتالهم ....الاعدااااااااام ولتدهب جمعيات حقوق الانسان للجحيم