سبيك يكشف تفاصيل القبض على إرهابيي "شمهروش"..الأمن كانت يعرف مكانهم وفضل خروج الحافلة تفاديا لأي خطر ولا أحد في المحطة الطرقية ساهم في عملية التوقيف

23 ديسمبر 2018 - 19:51

كشف بوبكر سبيك، الناطق الرسمي بإسم المديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني تفاصيل القبض على منفذي الجريمة البشعة التي شهدتها منطقة شمهروش بإقليم الحوز قبل أسبوع.

وأكد سبيك، خلال مروره في برنامج “حديث مع الصحافة”، مساء اليوم الأحد، على القناة الثانية أن عملية الإعتقال جاءت بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، ونتيجة عمل استخباراتي خالص، حسب تعبيره. وأضاف بأن الأجهزة الأمنية كانت لديها معلومات دقيقة حول هوية الأشخاص المبحثوث عنهم، وكذا الأماكن التي ينوون الوصول إليها، وكان تتبع لجميع المسارات التي يمكن أن ينتقلوا إليها، وذلك بناء على المعطيات الدقيقة التي وفرتها المديرية العامة للأمن الوطني.

ونفى سبيك بشكل قاطع تدخل أي أشخاص من المشتغلين بالمحطة الطرقية لمراكش في عملية التوقيف، مؤكدا أن الفرقة المكلفة بالتدخل كان لديها تشخيص دقيق لهويات المشتبه فيهم، لكنها فضلت أن يتم إخراج الحافلة من المحطة دون إعطاء أي إشارات على العملية، وذلك لإبعاد الخطر وتجنب أية مخاطر أو تهديدات عرضية، لأن هؤلاء الأشخاص “منذورون للموت”، حسب تعبيره.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

koko منذ 3 سنوات

كذاب وألف كذاب ،،لماذا لم تقولوا هذا منذ اللحظة الاولى والله العظيم لولا بطائع الحلوى لَمَ استطعتم القبض عليهم مثل هذه الافعال تدفع بالمواطنين الى عدم التعاون مع الشرطة قال كنا نعرف مكانهم ..كنتم تعرفوا الهوى والريح

المزيد منذ 3 سنوات

ولو كُنتُم تعرفون مكانهم فلا يجب تبخيس دور المواطن في المحافظة على أمن بلاده