تفاصيل الرعب الإسباني عشية أعياد الميلاد بسبب مغربي وأمريكا تحذر رعاياها من التوجه إلى برشلونة

24 ديسمبر 2018 - 13:58

كشفت وسائل الإعلام الإسبانية، اليوم الإثنين، عن تفاصيل جديدة بخصوص البحث الذي تقوم به الشرطة في غقليم كاتالونيا منذ الساعات الاولى من صباح اليوم، للوصول إلى مغربي، يشتبه في تخطيطه لتنفيذ عملية إرهابية في المدينة، تزامنا مع احتفالات أعياد الميلاد.

وحسب ذات المصادر، فإن المبحوث عنه هو شخص حامل للجنسية المغربية ومن مواليد العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، يتخوف من أن ينفذ هجوما إرهابيا على مدينة برشلونة، مستغلا حافلة صغيرة، ما دفع السلطات الأمنية لتكثيف عمليات تفتيشها للحافلات التي يمكن أن تستعمل في حادث مماثل.

وحسب المصدر ذاته، فإن الأجهزة الأمنية الإسبانية حددت هوية المشتبه فيه، قبل أن تنخرط الشرطة الكتلوية في عملية البحث عنه، بداية بتفتيش الحافلات، وبالتركيز على الأماكن التي يرجح أن يتم استهدافها بعمليات إرهابية، وعلى الخصوص وسط مدينة برشلونة.

وفي ذات السياق، أطلقت الشرطة الفدرالية الأمريكية تحذيرات للسياح من التوجه إلى برشلونة الإسبانية، لاحتمال تعرضهم لحادث قد يعرض سلامتهم للخطر.

برشلونة، التي تعيش اليوم حالة رعب تزامنا مع احتفالات أعياد الميلاد، عاشت السنة الماضية على إيقاع عدة هجمات باستعمال الحافلات، والتي أودت بحياة ستة أشخاص، وجرح أزيد من 150 آخرين.

يشار إلى أن البحث عن المواطن المغربي اليوم في إسبانيا، يأتي بعد يومين من إعلان وزارة الداخلية الاسبانية، عن إلقاء القبض على شخص من جنسية مغربية يشتبه في كونه إرهابيا، وذلك في إطار عملية تم تنفيذها بتعاون مع السلطات المغربية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.