الخارجية المغربية توضح: هذه حالة العاملة المغربية ضحية تفجير الخارجية الليبية

25 ديسمبر 2018 - 14:19

بعد تردد أنباء عن سقوط مواطنة مغربية ضحية لهجوم مسلح، تعرضت له وزارة الخارجية الليبية، صباح اليوم الثلاثاء، وأوقع عددا من القتلى، والجرحى، خرجت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربية عن صمتها لتوضح حقيقة الخبر.

وقالت مصادر من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الرباط، في تصريح لـ”اليوم 24″، اليوم، إن مواطنة مغربية أصيبت في حادث تفجير وزارة الخارجية الليبية، صباح اليوم، وهي عاملة في كافيتيريا الوزارة، ونقلت على الفور إلى مستشفى العاصمة لتلقي العلاجات الضرورية، فيما شخصت حالتها بأنها تعرضت لإصابة على مستوى الكتف، وهي الإصابة، التي لا تشكل أي خطر على حياتها.

وفي السياق ذاته، قالت وزارة الصحة الليبية، إن مصالحها سجلت سقوط 3 قتلى، و9 جرحى نتيجة التفجير، الذي استهدف وزارة الخارجية في حكومة الوفاق في منطقة زاوية الدهماني في طرابلس.

إلى ذلك، قال مصدر من وزارة الخارجية الليبية إن من بين الضحايا مدير الإدارة الإسلامية في الوزارة، إبراهيم الشايبي، وآخر من أفراد الأمن الدبلوماسي، فيما نقلت وكالات الأنباء أن الاستهداف جرى عن طريق انتحاريين اثنين، أحدهما بحزام ناسف، والآخر بسيارة مفخخة، مشيرا إلى أن القوات الأمنية في العاصمة سيطرت بشكل كامل على مبنى وزارة الخارجية، وأن جهاز الدفاع المدني باشر عملية إخلاء الموظفين، العالقين في المبنى.

 

 

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.