التشكيلية شعنان تمثل المغرب في تظاهرة عالمية وتنقل سحر نساء إملشيل إلى الزوار

30 ديسمبر 2018 - 12:50

مثلت الفنانة التشكيلية المغربية، فاطنة شعنان، المغرب في الدورة الرابعة لتظاهرة “Florence Art Fair Paris “، التي نضمت من طرف نادي اليونيسكو والإتحاد العالمي لنادي زيرفاس من الثالث دجنبر 2018 إلى الثامن منه.

وصرحت فاطنة شعنان، لـ” اليوم24″ أن ما عاشته في التظاهرة الفنية: “هو تجربة ثقافية ناجحة بامتياز للدور الكبير الذي يلعبه هذا السامبوزيوم في مد جسور التواصل بين الشعوب والثقافات، بحيث جمع العديد من الفنانين والفنانات من مختلف القارات”.

received_305760873385594

وشارك في الحدث الفني، فنانون من كوريا، وأرمينيا، وتونس، والعراق، وقطر، وأمريكا، وفلسطين، واليمن، وبانغلاديش، وإيران، وإسبانيا، وفرنسا إضافة المغرب.

وتقول شعنان في حديثها عن مشاركتها برسم لوحة في التظاهرة الدولية: “جل اللوحات التي عرضت أنجزت داخل الملتقى، وأنا بدوري أنجزت لوحة بتقنية صباغة مائية، إستغرقت مني 4 ساعات وهي عبارة عن بورتريه لمرأة مغربية من منطقة إيميلشيل تحديدا من أتربات آيت ابراهيم، الشيء الذي أثار إعجاب وتساؤلات الفنانين والزوار، وكانت فرصة جميلة لتعزيز إشعاع الموروث الثقافي المغربي خارج الوطن والتعريف به”.

received_276872849686445

وتتميز لوحات شعنان عادة بالاحتفاء بالإنسان والطبيعة، وغالبا ما تشتغل على كل ما هو تقليدي وأصيل، وهو ما حاولت إبرازه في اللوحة التي قدمت في المنتدى العالمي.

received_512415119240847

الفنانة شعنان من مواليد مدينة الدار البيضاء، وهي حاصلة على شهادة في البرمجة والتحليل المعلوماتي، وشهادة في التجميل، وعدة شواهد أخرى في التدليك اللمفاوي، لكن الرسم استهواها، ودخلته بالصدفة لتبدع فيه وتخلق اسما مميزا في فن الرسم المغربي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.