بدل بلاغ النقابات.. الأساتذة يعلنون إضراب 3 يناير بحلوى" البوناني"!

01 يناير 2019 - 14:28

في سابقة من نوعها، تداول أساتذة التعليم العمومي، تزامناً مع احتفالات رأس السنة الميلادية، منشورا ” غريبا” يدعو لإنجاح إضراب يوم الخميس المقبل، الذي أعلنت عنه جل النقابات التعليمية.

وفضل نساء ورجال التعليم، بمختلف مدن المملكة، تبادل التهاني بمناسبة السنة الميلادية الجديدة، وإعلان موقفهم من إضراب 3 يناير، حيث نشروا حلوى رأس السنة، في خطوة لا تخلو من سخرية، للتأكيد على انخراطهم في الإضراب الوطني، الذي دعت إليه النقابات التعليمية، بما فيها نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، المحسوبة على حزب العدالة والتننية.

جدير بالذكر أن الإضراب المزمع خوضه يوم الخميس 3 يناير، ينتظر أن يشهد انخراط عدد كبير من المنتسبين لحقل التعليم، بالنظر إلى تراكمات الفشل المسجلة في قطاع التربية والتكوين، خاصة على مستوى الاستجابة لملفات الأسرة التعليمية، حيث احتجاجات المتعاقدين، وأطر ” الزنزانة 9″، وتنسيقية ” خارج السلم”، ومعها احتجاجات الأطر الإدارية، متواصلة منذ مطلع الموسم الدراسي الحالي.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أبو أيوب منذ 3 سنوات

هو اضراب سياسي وليس نقابي إذ كيف يعقل ان تقوم الحكومة بإضراب للمطالبة بتسوية ملف نقابي فممن تطلب ذلك؟ والنقابات الداعية للإضراب أحزابها في الحكومة, أليست هذه مسرحية؟ أليس هذا تمثيل وضحك على الشعب؟ اتقوا الله ...