الطلاب المغاربة في فرنسا على موعد لاكتشاف فرص العمل

05 يناير 2019 - 07:02

تنظم جمعية الطلاب المغاربة بالمدارس العليا والجامعات في فرنسا النسخة الـ23  للمنتدى السنوي “آفاق المغرب”، وذلك خلال شهر فبراير المقبل، في حي الأعمال في حي لاديفونس غرب العاصمة باريس.

ويهدف المنتدى إلى لقاء الطلاب وخريجي المدارس العليا والجامعات في فرنسا، الراغبين في العمل والاستقرار في المغرب بشكل نهائي أو قضاء فترة تدريبية فيه.

وسيكون الطلاب وأيضا الأطر المغربية المستقرة في فرنسا، على موعد  مع 50 شركة مغربية وأجنبية، للتعرف على فرص العمل في المغرب وظروفها، إلى جانب تنظيم مقابلات مهنية في عين المكان، ما سيمكن من الحصول على عروض وظيفية لمن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة.

وتتميز دورة 2019 بتخصيص جناح خاص بالشركات الناشئة، وتقديم جائزة الابتكار، كما سيعرف المنتدى الذي سينظم على مساحة تزيد عن 4 آلاف متر مربع، عددا من المحاضرات ذات الطابع الاقتصادي والجيوسياسي.

وتضم رابطة الطلاب المغاربة بالمدارس العليا في فرنسا، أكثر من 5 آلاف طالب مغربي من المدارس العليا للهندسة والتجارة وأيضا الجامعات الفرنسية، وتسعى ذات الرابطة إلى تقديم توضيحات للطلاب المغاربة قبل وبعد التخرج، كما تساهم في تنظيم عدد من الأنشطة الثقافية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محمد منذ 3 سنوات

يبقون كلهم في فرنسا لتوفر ظروف عمل جيدة

علال كبور منذ 3 سنوات

فرص عمل في المغرب ؟؟؟!!!