الطنجويون يعودون للانتفاض ضد "صابو".. ركن السيارات سيكون بالمجان مع "الكلاكسون"!

09 يناير 2019 - 13:50

قرر مناهضو “الصابو” في طنجة، العودة إلى الاحتجاج ضد شركة “صوماجيك بارك” التي تستغل أماكن الركن في الشوارع العامة.

وقال عمر ابن عجيبة، رئيس جمعية المواطنة المسؤولة، في حديث مع “اليوم24″، اليوم الأربعاء، إنهم قرروا العودة إلى الاحتجاج بطريقتهم من خلال ركن السيارات أمام “سيتي مول” السبت المقبل، دون أداء، مع استعمال “الكلاكسون” ابتداء من الساعة السادسة والنصف.

وفسر ابن عجيبة أسباب توقف الاحتجاجات لأزيد من شهر بحملة التضييق التي تمت في صفوف المناهضين في حملة “مقاطعة الصابو بمدينة طنجة”، وأيضا مساءلة عدد من الأشخاص الذين يُعبرون عن رفضهم القاطع لأداء 3.5 دراهم مقابل ساعة من الركن.

وفكرة الاحتجاج ضد الشركة الخاصة، حسب ما فسره المتحدث، تقوم بركن السيارات على امتداد الشارع في “سيتي مول” دون أداء، وتركها في نفس المكان إلى غاية السابعة مساء. ويتسع الشارع عادة لما بين 100 و120 سيارة.

وكشف المحامي عمر ابن عجيبة أن مطالبهم واضحة جدا وهي إزالة “الصابو”، والبحث عن حلول تتلاءم مع القدرة الشرائية للمغاربة، قائلا “طنجة في المغرب، وحنا مغاربة، ولسنا إسبانيا.. يجب إعادة النظر في كل هذه التفاصيل، ولن نستسلم إلا بإزالته نهائيا”.

وأصدر قضاء المستعجلات بالمحكمة الإدارية بالعاصمة الرباط، يوليوز الماضي، حكما لفائدة المحامي ابن عجيبة ضد شركة “الصابو” في طنجة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي