من بين 350 جامعة.. جامعات مغربية ضمن الأفضل في ترتيب عالمي

20 يناير 2019 - 14:10

كشف التصنيف الجديد، الذي أصدرته المؤسسة الدولية المتخصصة في ترتيب الجامعات “تايمز هاي ايديكايشن” لعام 2019، تصدر جامعة محمد الخامس في الرباط قائمة الجامعات المغربية في هذا التصنيف، بوجودها في الرتبة ما بين 201 و250 أفضل جامعة.

وحسب بلاغ لجامعة محمد الخامس في الرباط، فإن هذه النتائج، التي تأتي وفقا لخمسة معايير، أظهرت أن هناك تحسنا طفيفا للجامعة فيما يتعلق بمعيار “الاقتباسات” (28.6)، و”عائدات الصناعة” (40.8)، و”الرؤية الدولية” (28.9)، و”البحث العلمي” (8.9)، و”التدريس” (24.9).

وأضاف المصدر ذاته أنه يوجد، أيضا، في هذا التصنيف ثلاث جامعات مغربية أخرى، وهي جامعة سيدي محمد بن عبد الله في فاس في الترتيب ما بين (201-250)، وجامعة القاضي عياض في مراكش مابين (251-300 )، تليها جامعة الحسن الثاني في الدارالبيضاء في الترتيب 351، وما فوق.

وأشار المصدر إلى أن هذه النتائج أُعلن عنها، خلال الدورة الخامسة لقمة هذا التصنيف العالمي، الذي نظم حديثا في مدينة الدوحة في دولة قطر، مذكرا بأن الدورة الرابعة لهذا التصنيف العالمي قد نظمت في المغرب في مدينة الرباط بشراكة مع جامعة محمد الخامس.

وبهذه المناسبة، أشادت جامعة محمد الخامس في الرباط بكل من ساهم في تطوير، وإعطاء إشعاعها على الصعيدين الوطني، والدولي من أساتذة، وباحثين، وأطر إدارية، وتقنية، وطلبة، بمختلف المؤسسات التابعة لها، والبالغ عددها 18 مؤسسة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي