الرشوة تسقط مفتش شرطة بالقنيطرة..ضبط يتسلمها من مواطن اشتكى به!

28 يناير 2019 - 14:15

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في حدود الساعة الثانية عشر والنصف بعد منتصف ليلة أمس الأحد، مع مفتش شرطة يعمل بمنطقة أمن المهدية بالقنيطرة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالرشوة.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح ولاية أمن القنيطرة كانت قد توصلت بشكاية من شخص يدعي أن موظف الشرطة المذكور طلب منه مبلغا ماليا للامتناع عن القيام بعمل من أعمال وظيفته، وهو ما استدعى فتح بحث دقيق أسفر عن توقيف مفتش الشرطة المشتبه به في حالة تلبس بتسلم مبلغ الرشوة.

وأضاف البلاغ أنه تم الاحتفاظ بموظف الشرطة المعني تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث المنجز في هذه القضية، وذلك بغرض الكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

ومن الناحية الإدارية، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق الشرطي المذكور، وذلك في انتظار انتهاء المسطرة القضائية ليتسنى اتخاذ التدابير التأديبية اللازمة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ساس منذ سنتين

الرشوة مرض خطير فهو يشبه الشرطان في الجسم ومن تعود الرشوة ليأخذها لأهله ويستلذ بها طعما فمصيره خطير جدا ويتحمل المسؤولية الدافع والمدفوع له واكتشافها يجب ان تكون هناك آلية خاصة وهي لجنة تتبع لكل الدوائر دون استثناء ليكون له ردع في عين المكان .أما ما يتحدث عنه فمسطرته بعض المواطنين يتحاشاه .كاين رشوة تحت الدف او على الدف وأصحابها كثر .والذي لا يطمع في عند الناس يعتبر ضعيف الشخصية أو معرقل السير العادي للإدارة المغربية .فالذي تعود جمع 2000 درهم و4000درهم في اليوم هل يمكن التخلي عن هذه المعاملة فهي عملة لها قيمة وأنا أعرف طبقات همهم الوحيد هو الحصول على مبلغ يومي وبدونه نفسيته تكون مريضة جدا .اللههم جنبنا هذا الطريق السيء .

التالي