بزيز في تصريح ناري: انظروا كيف نسفوا ندوة في باريس..سنحتج ضدكم رغم المنع ولن تنتصر أي قوة مستبدة على الشعب! -فيديو

25 فبراير 2019 - 10:00

فيديو: حمز مصباح

استنكر أحمد السنوسي المعروف بـ”بزيز” الطريقة التي تم بها نسف ندوة “واقع الصحافة في المغرب” التي نظمتها جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب (ASDHOM)، في باريس الأسبوع الماضي.

وقال بزيز خلال مشاركته في مسيرة أمس الأحد، في الدار البيضاء، تضامنا مع معتقلي الريف، إن “السلطة في المغرب عندها مشروع واحد هو الإقصاء، والظلم والقمع.. لقد تبعوا ندوة صحافية في باريس، وبعثوا بالجلادين والانتهازيين لتشتيت هذه الندوة.. واليوم يقولون إن المغرب بلد ديمقراطي، عندنا الحرية”.

وأضاف المتحدث “سنحتج ضدكم رغم المنع والحصار، وهذا المنع لن سيتمر طويلا، ولن تنتصر أي سلطة مستبدة على الشعب، هذا مؤقت فقط”.

[youtube id=”QouUnA0k1b8″]

ووجه المتحدث نفسه رسالة من أجل الإفراج عن معتقلي حراك الريف، الذي قال إنه تم اعتقالهم فقط “من أجل حقوقهم، حق الصحة والتعليم وغيرها”.

وكانت الندوة في باريس، حسب تصريح المنظمين، قد تعرضت للنسف من طرف “بلطجية” و”أفارقة مرتزقة” تم استقدامهم لهذا الغرض، حيث كان من المنتظر أن تسلط الندوة الضوء على الاعتقال التحكمي للصحافي توفيق بوعشرين، واعتقال الصحافي حميد المهدوي، وغيرهما من الصحافيين والمدونين الذين اعتقلوا في سياقات مختلفة، وأيضا لوضع المنابر الصحافية التي تتعرض للمضايقات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.