بعد هزيمة الهلال ضد فلامينغو.. الرجاء يواصل الانفراد بإنجازه العربي ضد الأندية البرازيلية في "الموندياليتو"

17 ديسمبر 2019 - 21:00

انهزم فريق الهلال السعودي مساء اليوم الثلاثاء، أمام فلامينغو البرازيلي بثلاثة أهداف لواحد، برسم نصف نهائي كأس العالم للأندية التي تحتضنها الملاعب القطرية.

ومنح سقوط بطل دوري أبطال آسيا أمام منافسه البرازيلي، فريق الرجاء الرياضي، الحفاظ على إنجازه في “المونديال”، باعتباره النادي العربي الوحيد الذي ألحق الهزيمة بأحد الفرق البرازيلية في كأس العالم.

وباستثناء الفريق الأخضر الذي تغلب على أتليتيكو مينيرو البرازيلي بثلاثة أهداف لواحد، في نصف نهائي نسخة 2013، التي احتضنها المغرب، لم تقو الفرق العربية الأخرى على هزم نظيرتها البرازيلية في مونديال الأندية.

وخاضت الأندية العربية 7 مواجهات ضد فرق البرازيل في “الموندياليتو”، انتهت 6 منها بانتصار أندية “الصامبا”، في حين نجح الرجاء في تحقيق الفوز الوحيد للعرب.

وانطلقت المواجهات العربية-البرازيلية في “مونديال” الأندية، من النسخة الأولى عام 2000، حيث تغلب كورينثيانز البرازيلي على كل من الرجاء، والنصر السعودي، بهدفين دون رد.

وفي ثالث لقاء بين العرب والبرازيل في كأس العالم، فاز ساو باولو على الاتحاد السعودي في نصف نهائي نسخة 2005، بثلاثة أهداف لاثنين.

وانهزم الأهلي المصري في المربع الذهبي لدورة 2006 أمام إنتر ناسيونال البرازيلي بهدفين مقابل هدف واحد، قبل أن يخسر نادي القرن في الدور ذاته لنسخة 2012، من كورينثيانز بهدف دون رد.

وجاءت هزيمة الهلال اليوم، لتشكل الخسارة السادسة للأندية العربية أمام نظيرتها البرازيلية في “الموندياليتو”، والتي جعلت الرجاء النادي العربي الوحيد الذي أذاق فرق البرازيل الهزيمة في هذا المحفل العالمي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي