مقاطعات البيضاء تحتضن المهرجان الدولي لتجويد القرآن..أزيد من 500مشارك مغاربة وأجانب

19 يناير 2020 - 17:00

تحتضن بعض مقاطعات العاصمة الاقتصادية، ابتداء من يوم الأربعاء المقبل، فعاليات الدورة السابعة من المهرجان الدولي لتجويد القرآن؛ وستتميز الدورة الجديدة بتكريم القارئة العربية، هاجر بوساق، الفائزة بجائزة دولية في تجويد القرآن الكريم.

ويبلغ عدد المشاركين في الدورة السابعة من المهرجان الدولي لتجويد القرآن ما يقارب الخمسمائة مشارك من مختلف أنحاء المغرب، فضلا عن بعض المشاركين الأجانب المقيمين في المغرب.

وستعيش على إيقاع المهرجان الدولي لتجويد القرآن أربع عمالات في الدارالبيضاء، حيث سيتم افتتاحه، يوم الأربعاء المقبل، بالمركب الثقافي “مولاي رشيد” بعمالة مقاطعات مولاي رشيد.

أما في اليوم الثاني، سيكون لجمهور “سيدي مومن”، مع اقصائيات المهرجان، وبالضبط بمقر مقاطعة “سيدي مومن” بشارع” للا أسماء”، التابعة ترابيا لعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي.

وينظم اليوم الثالث من فعاليات المهرجان الدولي لتجويد القرآن في المركب التربوي “الحسن الثاني” بعمالة مقاطعات “ابن مسيك”، وسيتم اختتام هذه التظاهرة، يوم السبت 25 يناير الجاري، بعمالة مقاطعات عين الشق، وبالضبط المركب الثقافي “عبد الله كنون”.

يشار إلى أنه في كل دورة يتأهل حوالي ستين مشاركا، ثم تتم الاقصائيات النهائية، التي تفرز أربعة فائزين من صغار من صنف الذكور، وأربع فائزات صغيرات من صنف الإناث، إضافة إلى 8 فائزين آخرين، فضلا عن جائزة لأصغر مشارك في الدورة .

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.