احتجاجا على تجاهل شكايته.. ناشط بيئي يدخل في إضراب عن الطعام

20 يناير 2020 - 07:30

أعلنَ محمد العطاوي، الناشط البيئي، ورئيس جمعية “تونفيت مستقبل الأرز والأروي” عن خوضه إضرابًا عن الطعام، منذ أول أمس الجمعة، بسبب التجاهل غير المبرر لعدة شكايات، قال إنه أرسلها إلى وزير العدل، ورئيس النيابة العامة، ووكيل الملك بمدينة الرشيدية، ووكيل الملك بميدلت.

وكشف العطاوي لعائلته، الأربعاء الماضي، أنه سيدخل في إضرابه عن الطعام، غير المحدد، في السجن المحلي لميدلت، حيث لايزال يقضي عقوبته الحبسية، بعد اعتقاله، منذ أزيد من 4 أشهر، بسبب شكاية وضعتها المندوبية السامية للمياه والغابات عام 2010 ضده، وأدينَ على إثرها بسنة حبسا نافذا بتهمة “تلقي رشوة”، بعدما صدر الحكم ضده عام 2010، ونفذ عام 2019.

وخلفَ اعتقال الناشط المذكور استياء عارما لدى جمعيات حماية البيئة، وكشف بلاغ مُوقع من 11 هيأة بيئية، توصل “اليوم24” بنسخة منه، أنّ اعتقال العطاوي تسبب لعائلته في أزمة نفسية، ومادية، لا تزال تعاني تبعاتها، خصوصا أبناءه الصغار.

وقالت عائلته لـ”اليوم24″ إنّ محمد العطاوي بسبب نشاطه الحقوقي والبيئي، الذي حارب على إثره “مافيات” تهريب شجر الأرز في منطقة تونفيت، والضواحي، نسج له كمين، ولفقت له تهمة تتعلق بالرشوة، ووضعت شكاية في الموضوع لإخراس صوته.

واعتبرت زوجة العطاوي أنّ التهمة ملفقة لزوجها، وتساءلت كيفَ يتم تنفيذ أحكام ضده، وعدم تنفيذ أحكام صادرة لصالحه”.

وأكد المصدر ذاته أنّ “العطاوي” وضع طلبات العفو الملكي لتحويل “العقوبة” من سالبة للحرية إلى غرامة مالية، باعتبار أنه المعيل الوحيد لأسرته، ومتزوج، ولديه ثلاثة أطفال، كما أكدت زوجته أنه التقى الملك شخصيًا، وقدم له مراسلة يُطلب فيها العفو الملكي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.