وزارة التربية الوطنية تنهي معاناة أزيد من ألفي طالب تأخرت منحهم الدراسية

19 فبراير 2020 - 18:57

أنهت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، مأساة ازيد من ألفي طالب، كانت قد تعالت أصواتهم احتجاجا على تأخر صرف المنح.

وقالت الوزارة في بلاغ لها أصدرته اليوم الأربعاء، أنه تم صرف المنح لـ2050 طالب وطالبة بالسنة الأولى من سلك الماستر للموسم الجامعي 2019-2020، والذين يتوفرون على قرار صفة ممنوح المخولة لهم من لدن اللجان الإقليمية للمنح، بناء على الاستحقاق الاجتماعي، والذين كانوا لم يتوصلوا بمنحهم بعد.

وكان رئيس الحكومة، سعد الدين قد قال يوم الإثنين الماضي، جوابا عن أسئلة طلبة الماستر في الجامعات المغربية بخصوص صرف المنح الخاصة بهم، إن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أكدت أنه بالنسبة إلى الطلبة المخول لهم من لدن اللجن الإقليمية للمنح، بناء على الاستحقاق الاجتماعي، والذين استفادوا من المنحة خلال دراستهم بسلك الإجازة، قد تقرر تخويلهم منحة سلك الماستر هذا الأسبوع.
وقبيل الإعلان الحكومي عن صرف المنح الدراسية لطلبة سلك الماستر، أسس الطلبة تنسيقية لطلبة الماستر “المقصيين” من المنح، والذين لم يجدوا أسماءهم ضمن لوائح الطلبة الممنوحين.

وقال الطلبة، الذين يلوحون بالاحتجاج، إن الحكومة أخلفت التزاماتها بتعميم المنحة على كافة الطلبة في سلك الماستر، وذلك باقتصار المنح في سلك الماستر على الطلبة، الذين استفادوا منها من قبل خلال دراستهم في سلك الإجازة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.