عشية التوصت عليه في قراءة ثانية.. شبيبة الاستقلال تنتقد مشروع قانون المالية: مشروع معطوب

07 ديسمبر 2020 - 15:00

عشية التصويت عليه في مجلس النواب في قراءة ثانية، وجهت الشبيبة الاستقلالية انتقادات لمشروع قانون المالية، واثفة إياه بالمشروع المعطوب.

وقالت الشبيبة الاستقلالية في بيان عقب اجتماع مكتبها التنفيذي، أصدرته اليوم الإثنين، أنها تعتبر مشروع القانون المالي للسنة المالية 2021، مشروع معطوب، ويكرس الارتجال والعبث في تدبير الشأن العام، وعاجز عن تحريك عجلة الاقتصاد، وتسريع الإصلاحات الكبرى الحقيقية، وتفعيل الآليات المالية الكفيلة برفع تحديات المرحلة وتجاوز الأزمة.

وعبرت الشبيبة الاستقلالية عن تأسفها لافتقاد الحكومة للحلول الحقيقية الكفيلة بتشجيع التشغيل والحد من البطالة، التي بلغت مستويات قياسية، خصوصا في فئة الشباب حملة الشواهد العليا، التي كان من المفترض أن تشكل مصدرا للطاقات المتوفرة وجزءا من الحل للمعضلة التنموية في البلاد، وليس العكس.
وحذرت الشبيبة التستقلالية من خطر فقدان استقلالية القرار الاقتصادي الوطني، ورهن مستقبل الأجيال القادمة، في ظل الارتفاع غير المسبوق للمديونية، ودخول المغرب في دوامة أداء أصل الدين وفوائده بالقروض، مما سيؤدي إلى تراجع تنقيط المغرب وارتفاع تكلفة الاقتراض ونذرة السيولة وتحويل عجز هذه الحكومة إلى الحكومات القادمة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.