قبيل انطلاق حملة التلقيح ضد كورونا.. نواب يطالبون باستدعاء وزير الصحة للمساءلة

09 ديسمبر 2020 - 19:23

على مقربة من انطلاق حملة التلقيح الوطنية ضد جائحة كورونا، تعالت أصوات البرلمانيين، للمطالبة بتوضيحات من وزارة الصحة، حول الاستراتيجية التي ستعتمدها لتعميم اللقاح.

وفي ذات السياق، وجه الفريق الاستقلالي طلبا لرئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، من أجل استدعاء وزير الصحة للبرلمان الثلاثاء المقبل، لاجتماع عاجل حول استراتيجية الحكومة لحملة التلقيح الوطنية ضد فيروس كوفيد 19.

وعلى غرار دول العالم، يسارع المغرب الخطى للتحضير للدخول في حملة وطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، حيث كانت البلاد من أولى بلدان المنطقة في المبادرة  مبكرا إلى عقد اتفاقيتي شراكة بهذا الشأن مع مختبر أجنبي، لتأمين أولى جرعات اللقاح.

وفي ذات السياق، أعلن الديوان الملكي أمس الثلاثاء، أن الملك محمد السادس أصدر تعليماته لتوفير اللقاح مجانا لجميع المغاربة، كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره، في أفق عودة المواطنين، تدريجيا، لممارسة حياتهم العادية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

faty منذ 11 شهر

لاحول ولاقوة الا بالله واش خاصو لي يستدعيه للتوضيح راه مفروض عليه يوضح لكم على الاقل الخطة المقترحة خلال هذ الحملة الخطيرة والجديدة ماشي كيجري للاعلام االغربي فرونس 24وغيرها وحنا مهمشنا وهذا يخز فالنفس طريقة الهروب عنده هي الوسيلة لي كيعرف لها لامع الاطر والاطقم الطبية وحتى مع المواطنين عمرو ماخرج من تلقاء نفسه يوضح وماشي عيب يخفق حيث الوضع جديد وغريب لاعلميا ولا نفسيا ولكن ماشي بلاصتو هنا ربما كطبيب كان قايم بالوظيفة اما كوزير ربما كثيرة عايه هههههه

التالي