البحرين تفتتح اليوم الاثنين قنصليتها العامة في العيون

14 ديسمبر 2020 - 11:43

بعد يوم واحد فقط من إصدار عاهل البحرين مرسوما ملكيا، يقضي بإنشاء قنصلية عامة للمملكة الخليجية في مدينة العيون، يتوقع أن يتم تنفيذ القرار، اليوم الاثنين، بافتتاح هذه القنصلية.

وأكدت مصادر من وزارة الخارجية لـ”اليوم 24″ أن البحرين ستفتتح قنصليتها العامة في العيون، اليوم، وتصبح بذلك ثاني قنصلية عربية في الصحراء المغربية.

وأفادت المصادر ذاتها أن افتتاح القنصلية البحرينية سيحضره وزير الخارجة ناصر بوريطة، ونظيره البحريني عبد اللطيف الزياني، الذي حل الليلة الماضية في المغرب في زيارة رسمية لتنفذ المرسوم، الذي وقعه الملك، حمد بن عيسى آل خليفة.

ودعا المرسوم المذكور، الذي نقلته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، وزير الخارجية البحريني إلى اتخاذ الإجراءات، والتدابير اللازمة لتنفيذ هذا المرسوم، وتفعيله.

وكان العاهل البحريني قد أبلغ الملك محمد السادس، في اتصال هاتفي، جرى بينهما، أخيرا، بقرار مملكة البحرين فتح قنصلية عامة لها في مدينة العيون المغربية، على أن يتم التنسيق بشأنها بين وزارتي الخارجية في البلدين.

كما دعم الملك حمد بن عيسى آل خليفة التدابير، التي أمر بھا الملك في منطقة الكركارات في الصحراء المغربیة، التي أفضت إلى تدخل حاسم، وناجع لحفظ الأمن، والاستقرار بھذا الجزء من التراب المغربي، وإلى ضمان انسیاب طبیعي، وآمن لحركة الأشخاص، والبضائع بین المملكة المغربیة، والجمھوریة الإسلامیة الموریتانیة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي