المغرب على "نيتفليكس".. قائمة لأبرز الأعمال العالمية المنجزة في المغرب والمعروضة حاليا

08 يناير 2021 - 14:30

تعرض منصة البث التدفقي “نيتفليكس”، عددا من الأفلام، والمسلسلات، التي صورت في المغرب، بشكل يجعل الأجانب يتعرفون على بلادنا أكثر.

وفي ما يلي قائمة مصغرة لبعض العروض، وأفلام Netflix التلفزية، التي تم تصويرها في المغرب:

الحب في زمن الحرب

دراما تاريخية تؤرخ للمغامرات، والقصص الرومانسية للممرضات الإسبانيات من الطبقة العليا في المغرب في عشرينيات القرن الماضي.

الحرس القديم

تشارليز ثيرون تؤدي دور البطولة في هذا العمل، الذي يعتبر ترجمة لرواية Greg Rucka، ويتحدث عن أربعة محاربين، لا يموتون حموا الإنسانية سرا لقرون، وجرى تصوير العديد من المشاهد في مراكش، ومناطق حولها.

بابل
فيلم دراما صدر عام 2006 من إخراج أليخاندرو غونزالس إناريتو، وتأليف غييرمو أرياغا، مكون من ثلاث قصص درامية متكاملة، تدور أحداثها في المغرب، واليابان، والمكسيك، والولايات المتحدة.

القصة تجري في الصحراء المغربية، حيث أن أخوين طفلين يرعيان قطيع الماشية، المملوك لعائلتهما يقرران أن يختبرا بندقياتيهما، ولكن عندما تذهب أحد الطلقات بعيدا جدا، تتغير حياة خمسة مجموعات من الناس في ثلاث قارات مختلفة.

الجاسوس
مسلسل تجسس حول الكاتب الإسرائيلي، الذي تحول إلى عميل سري إيلي كوهين، الذي يتخفى داخل سوريا في مهمة محفوفة بالمخاطر للتجسس لصالح الموساد.

جرى التصوير في عدة مواقع مختلفة من المملكة المغربية، منها الرباط، وسلا، والقنيطرة، وفاس.

فطور غداء عشاء

في الحلقة الثانية من هذه السلسلة، يزور الطاهي الشهير، ديفيد تشانغ، مدينة مراكش مع عارضة الأزياء، كريسي تيغن، ويستكشف الأسواق، وصناعة الفخار، والطبخ المغربي.

لا رينا ديل سور

يحكي قصة مقتبسة من الرواية، التي تحمل الاسم نفسه للمؤلف الإسباني، أرتورو بيريز-ريفرتي، تؤرخ لصعود امرأة مكسيكية إلى السلطة لتصبح أقوى مهربة مخدرات، وصورت مشاهد هذا العمل في الساحل المغربي، وفي المكسيك، وإسبانيا، وكولومبيا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي