الملك محمد السادس يعطي الانطلاقة للحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا غدا الخميس

27 يناير 2021 - 20:39

أعلن الديوان الملكي، اليوم الأربعاء، أن الملك محمد السادس، سيعطي الانطلاقة الفعلية لحملة التلقيح الوطنية ضد كورونا غدا الخميس.

وأوضح الديوان الملكي في بلاغ له، أن الملك سيعطي انطلاقته لهذه الحملة،  يوم غد الخميس 28 يناير 2021.

ويأتي إطلاق الحملة، بعد توصل المملكة المغربية بمجموعة من الدفعات من اللقاح المضاد لكوفيد 19، بما جعلها تتوفر على كميات كافية لإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح “في أحسن الظروف”، حسب الديوان الملكي.

وأكد البلاغ ذاته، على أنه بتعليمات ملكية،  فإن حملة التلقيح ستكون مجانية لجميع المواطنين، وستتم هذه الحملة بطريقة تدريجية، وسيستفيد منها جميع المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 17 وأزيد من 75 سنة، وهو ما سيمكن من تحقيق المستويات المنشودة من التحصين الجماعي وحماية المواطنين من هذه الجائحة.

ويعد المغرب أول بلد افريقي يطلق حملة تلقيح وطنية، حيث تسلم اليوم الأربعاء، أول شحنة من لقاح “سينوفارم” الصيني ضد كوفيد -19، فيما كان قد توصل بدفهة من لقاح أسترازينيكا.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Radi Hassan منذ 3 أشهر

اللهم بارك. عاش الملك

faty منذ 3 أشهر

ياربي تستر وتلطف حيث بعض الفرمليات حسب ماكتب في الصحافة بلي ماعندهم حتى فكرة عن التلقيح خاصة في طنجة وهذا شيء خطير ومقلق على الاقل كان على اسي الوزير يقوم بدورات تكوينية بالداريجا يجمعهم ويفهمهم طريقة اللقاح ولا هو كاع مافهم اش خاصو يدير اعطيتوه الصحة وهي فالاصل وزير المرض لابحاور ولا يناقش ولا تواضع ولا رقي في احترام موظفي وزارته وهذا سبب انتقاد الكل او معظم الناس بغى يمشي يرتاح صيفتوه ويعوضنا ربي بافظل منه

التالي